الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تعديل بعض أحكام قرار «تنظيم النقل البري بوسائل النقل الأجنبية»

تعديل بعض أحكام قرار «تنظيم النقل البري بوسائل النقل الأجنبية»

كتب ـ سامح أمين:
أصدرت وزارة النقل والاتصالات قرارا برقم 89/2016 بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 133/2015 بشأن تنظيم النقل البري بوسائل النقل الأجنبية.
وجاء في القرار «يحظر على وسائل النقل البري الأجنبية مزاولة أنشطة النقل البري الداخلي بين نقطتين داخل السلطنة إلا بعد الحصول على تصريح مسبق من وزارة النقل والاتصالات، وسداد رسم مقداره (10) عشرة ريالات عمانية عن كل وسيلة نقل بري، ويفرض على كل من يخالف ذلك غرامة إدارية قدرها (300) ثلاثمائة ريال عماني.
كما تضمن القرار «يحظر على وسائل النقل البري الأجنبية وطاقمها البقاء في أراضي السلطنة لفترة تجاوز (7) سبعة أيام إلا بتصريح من وزارة النقل والاتصالات بعد التنسيق مع شرطة عمان السلطانية، وسداد رسم مقداره (10) عشرة ريالات عمانية عن كل يوم، ويفرض على كل من يخالف ذلك غرامة إدارية، قدرها (50) خمسون ريالا عمانيا عن كل يوم تأخير، ويستثنى من ذلك وسائل النقل التي يكون طاقمها من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها من الدول التي تدخل معها السلطنة في اتفاقية تقضي بذلك.
ويحظر على وسائل النقل البري الأجنبية التحميل في رحلة العودة إلى بلد آخر غير البلد المسجلة فيه إلا بعد الحصول على تصريح مسبق من وزارة النقل والاتصالات، وسداد رسم مقداره (10) عشرة ريالات عمانية عن كل وسيلة نقل بري، ويفرض على كل من يخالف ذلك غرامة إدارية قدرها (50) خمسون ريالا عمانيا.

إلى الأعلى