الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / محاضرة بعنوان “إبحار في ملكوت الله في البحار” بصور
محاضرة بعنوان “إبحار في ملكوت الله في البحار” بصور

محاضرة بعنوان “إبحار في ملكوت الله في البحار” بصور

في إطار الأمسيات الثقافية الرمضانية لـ”غازي 15″
صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
أقيمت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية ليلة أول أمس محاضرة بعنوان “إبحار في ملكوت الله في البحار” قدمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني وذلك بقاعة الهناء بصور، بحضور عدد من المهتمين، حيث تأتي هذه المحاضرة ضمن الأمسيات الثقافية الرمضانية غازي 15 التي تنظمها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تجسيد مدى التواصل بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والمجتمع، وتأتي ضمن اهتمامات الشركة وأهدافها لدعم المناشط والفعاليات الشبابية في السلطنة.
بدأ الدكتور حمد بن محمد الغيلاني محاضرته بتقديم تعريف عن البيئة والتغيرات البيئية التي تحصل في البحار بشكل عام وكيفية قياس التغيرات البيئية والظواهر الطبيعية والتعرف على كيفية تتبع الكائنات ومعرفة حياتها وهجراتها، معرفا الحضور عن الحوامات والتيارات البحرية والأنواء المناخية وتأثيرها على البيئة الظواهر الطبيعية في البحر كالمد الأحمر وظاهرة الخريف.
كما تطرق الدكتور الغيلاني في محاضرته في الحديث عن بعض الكائنات البحرية كالحيتان والدلافين والسلاحف البحرية والطيور البحرية وربط كل ذلك بقدرة الله تعالى، وتنظيمه للكون والحياة والكائنات والإنسان، مستعرضا ببعض الصور والأفلام القصيرة لبعض الكائنات البحرية وحياتها وهجراتها. وقد تخللت المحاضرة تقديم مجموعه من الرسائل التوعوية التي تختص بالسلامة والصحة والبيئة وعرض لجهود المؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشراكة مع المجتمع اضافة إلى هدايا للحضور.
ثم قام أحمد بن خميس الخضوري مشرف شؤون المجتمع بالمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتكريم المحاضر. من جانب آخر وضمن الفعاليات الثقافية ستقام بقاعة الهناء بصور بتاريخ 17 يونيو أمسية إنشاديه بمشاركة نخبة الفرق الإنشادية والمنشدين العمانيين، وفي تاريخ 18 يونيو ستقام محاضرة بعنوان نعمة الهداية يقدمها حاتم بن حارث ال عبدالسلام

إلى الأعلى