الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السيسي: استمرار تطوير قناة السويس يعزز موقع مصر الاستراتيجي

السيسي: استمرار تطوير قناة السويس يعزز موقع مصر الاستراتيجي

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس سواء على صعيد التطوير المؤسسي أو توسيع نشاطات الهيئة، مثنيًا على مساهمتها في مجال خدمة المجتمع بمدن القناة.
وأكد الرئيس خلال لقائه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أهمية مواصلة هذه الجهود والاستمرار في عملية تطوير هيئة قناة السويس باعتبار القناة مرفقًا حيويًا عالميًا، يعزز من موقع مصر الاستراتيجي ويعظم القيمة المضافة لهذا الموقع، فضلًا عن إسهامها في إثراء حركة التجارة الدولية والملاحة البحرية.
من جانبه، عرض الفريق مهاب مميش، جهود هيئة قناة السويس في التنمية المجتمعية بمدن القناة.
وأضاف إن هيئة قناة السويس ستساهم في إنشاء 3 مستشفيات في السويس، وبورسعيد كمرحلة أولى 172 سريرًا لكل مستشفى، فضلًا عن إنشاء مستشفى في الإسماعيلية بطاقة 700 سرير كمرحلة ثانية، علاوةً على إنشاء مركز لعلاج الفيروسات ساهم بالفعل في علاج نسبة كبيرة من الحالات المصابة بالفيروسات من أبناء محافظات القناة.
وأشار إلى أن الهيئة تهتم بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والمصابين بالتوحد وأنشأت مركزًا متطورًا بمدينة الإسماعيلية من أجل توفير الرعاية الصحية لهم وتنفيذ برامج تنمية لذكائهم.
من جهة أخرى استقبل الرئيس المصري وزير الخارجية البرتغالي أجوستوا سانتوس سيلفا بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.
وتتناول المباحثات تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها سبل تحريك عملية السلام والأوضاع في سوريا وليبيا وجهود مكافحة الإرهاب وأزمة اللاجئين.
من جانبها أكدت ماريا كودو سفيرة البرتغال بالقاهرة أن زيارة وزير الخارجية البرتغالي إلى القاهرة تأتي في إطار حرص بلادها على دعم وتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر سواء سياسيًا أو اقتصاديا.

إلى الأعلى