الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية تحبط تسلل 122 شخصا عبر حدودها الغربية

السعودية تحبط تسلل 122 شخصا عبر حدودها الغربية

الرياض ـ د.ب.أ:
أعلن مصدر أمني سعودي أن حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة تمكن خلال اليومين الماضيين من إحباط محاولة تسلل 122 شخصا على ثلاثة قوارب ، منهم 109 أشخاص يحملون الجنسية السودانية.
وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي في بيان له امس نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، غرب السعودية، تمكن خلال اليومين الماضيين من إحباط أربع محاولات تسلل عبر الحدود البحرية الغربية للمملكة.
وأضاف العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي إن الدوريات البحرية رصدت أثناء قيامها بمهامها الاعتيادية، أهدافاً بحرية جرى التعامل معها على الفور بالتوجه إلى موقعها، للتحقق من هويتها، وأسفر ذلك عن القبض على ثلاثة قوارب خشبية، تحمل على متنها122 متسللاً، قَدِموا من الشواطئ السودانية، بينهم نساء وأطفال، ومن جنسيات مختلفة، منهم 109 أشخاص من الجنسية السودانية، و 11 من الجنسية النيجيرية، وأثيوبي واحد، وتشادي واحد.
وأوضح أن حرس الحدود بمكة المكرمة سيعمل على استكمال جميع الإجراءات النظامية، المتبعة في هذه الحالات، وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية.

إلى الأعلى