الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / كوبا اميركا: المكسيك تخطف تعادلا صعبا أمام فنزويلا
كوبا اميركا: المكسيك تخطف تعادلا صعبا أمام فنزويلا

كوبا اميركا: المكسيك تخطف تعادلا صعبا أمام فنزويلا

نيقوسيا ـ ا.ف.ب: سجل خيسوس مانويل كورونا “تيكاتيتو” لاعب وسط بورتو البرتغالي هدفا رائعا منح المكسيك نقطة التعادل مع فنزويلا 1-1 وصدارة المجموعة الثالثة، الاثنين في بطولة كوبا اميركا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 يونيو.
ورفعت المكسيك رصيدها الى 5 نقاط بفارق الاهداف عن فنزويلا، فيما حققت الاوروغواي (3 نقاط) فوزا هامشيا على جامايكا متذيلة الترتيب 3-صفر.
وهذه المباراة الـ22 على التوالي من دون خسارة للمكسيك، وهو رقم قياسي لمنتخب “أل تري”.
على ملعب “ان ار جي” في هيوستن-تكساس وامام 67319 متفرجا، كانت المكسيك بحاجة لنقطة التعادل كي تؤكد الصدارة بعد ضمانها مع فنزويلا التأهل الى ربع النهائي.
وكانت المكسيك في طريقها لخسارتها الاولى، بعد افتتاح فنزويلا للتسجيل في الدقيقة العاشرة بكرة جميلة من خوسيه مانويل فيلاسكيس.
لكن المكسيك، التي قرر مدربها خوان كارلوس اوسوريو اراحة تسعة من اساسييه، انتظرت حتى الدقيقة 80، عندما قام البديل كورونا بمجهود فردي رائع من 35 مترا، فراوغ عدة مدافعين قبل ان يسددد بقوة في مرمى الحارس داني هرنانديس.
وتأهلت المكسيك الى ربع النهائي لتلاقي ثاني المجموعة الرابعة، فيما تلعب فنزويلا مع متصدر الرابعة.
وتحتاج الارجنتين لنقطة التعادل مع بوليفيا الاربعاء لتضمن صدارة الرابعة، فيما تتنافس تشيلي وبنما على البطاقة الثانية.
ودافع اوسوريو بعد المباراة عن قرار اعتماده البدلاء قائلا: “تدوير اللاعبين جزء من الحياة عندما تملك هذه التشكيلة. نمنح الفرصة لكل اللاعبين لاننا نؤمن بقدراتهم. لقد اخترنا مجموعة جيدة من اللاعبين لمواجهة فنزويلا”.
وكانت المبارة مثيرة ومليئة بالفرص، سيطر المكسيكي على شوطها الاول بعد تلقي الهدف الاول، وكانت فنزويلا محظوظة لتفادي ركلة جزاء بعد لمسة يد على ويلكر انخل.
وكثفت المكسيك هجماتها في الثاني، قبل ان يحل كورونا عقدة الشباك بهدفه الرائع.
ولم تجد المكسيك صعوبة في الجولتين الاوليين، اذ تخطت الاوروغواي حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية (15 لقبا) في الاولى بفوز كبير 3-1، ثم جامايكا في الثانية 2-صفر.
وهذه اول مرة منذ 2007 تبلغ المكسيك، احد ممثلي كونكاكاف الاربعة في النسخة الحالية والضيف الدائم على البطولة منذ 1993، ربع النهائي، علما بانها حلت وصيفة في مشاركتها الاولى عام 1993 ثم كررت انجازها في نسخة كولومبيا 2001.
يذكر ان المكسيك تمكنت من تجاوز الدور الاول في مشاركاتها السبع الاولى بين 1993 و2007 وحتى انها حلت وصيفة مرتين (1993 و2001) ونالت المركز الثالث ثلاث مرات قبل ان تتعثر في نهائي 2011 و2015.
من جهتها، حلت فنزويلا رابعة في نسخة 2011 وبلغت ربع نهائي 2007 في افضل انجازاتها القارية.
وكانت فنزويلا فازت على جامايكا 1-صفر افتتاحا ثم فاجأت الاوروغواي واقصتها بالنتيجة عينها.
وفي مباراة ثانية هامشية ضمن المجموعة عينها، فازت الاوروغواي على جامايكا 3-صفر.
على ملعب “ليفي ستاديوم” في سانتا كلارا وامام 40166 متفرجا، سجل للاوروغواي ابل هرنانديز (21) وجي-فون واتسون (66 خطأ في مرمى فريقه) وماتياس كوروخو (88) .

إلى الأعلى