الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يعلق رحلاته إلى صحار مؤقتا

الطيران العماني يعلق رحلاته إلى صحار مؤقتا

قرر الطيران العماني تعليق رحلاته المجدولة بشكل مؤقت نظرا لعدم تحقيق النتائج المرجوة، منذ تدشين الرحلات في نوفمبر 2014.
وقال بيان صادر من الشركة إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد متابعة وتقييم لأداء خط مسقط ـ صحار ومدى الجدوى الاقتصادية التي حققها الخط اقتصاديا كما أنه التزاما بخطط الطيران العماني الاستراتيجية التي تتمحور حول ضمان راحة المسافرين عبر خدمات موثوقة عالية الجودة مع وضع سلامة الركاب في أعلى سلم الأولويات، والتركيز أيضا على تطوير جوانب العمليات وبالتالي تحقيق مردود اقتصادي يساهم في تعزير وضع الشركه المالي.
وأضافت الشركة أن قرار وقف خط الرحلات بشكل دائم أو مؤقت مرتبط بجدوى تشغيله اقتصاديا. وتجدر الإشارة إلى أن الطيران العماني عقد وبصفة دورية عدة لقاءات بولاية صحار مع عدد من الشركات ومكاتب السفر والسياحة إلى جانب مختلف الأعمال التجارية، بهدف تعزيز تشغيل الخط وتم عرض أسعار خاصة مع تقديم عدد من المزايا للمسافرين لدعم الخط وربطه بشبكة الطيران العماني المتنامية، الا أنه لم يكن هناك أي مردود اقتصادي مقابل المبادرات المطروحة، هذا على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة النقل خلال المرحلة الحالية.
ويعمل الطيران العماني بقدرات تنافسية وفق أسس تجارية، ويبقى هدف الشركة الرئيسي هو تحقيق الربحية ولكن بشكل طموح وممنهج لا يتعارض مع الأهداف طويلة المدى.
الجدير بالذكر إن شركة النقل الوطني (مواصلات) تقوم بتسيير ما يربو على 8 رحلات يوميا بين كل من ولاية صحار ومسقط والتي تعمل على ربط مسافرينا برحلاتنا الدولية والداخلية على مدار الساعة عبر مطار مسقط الدولي وتساهم بالتالي في توفير خدمة نقل بديلة للعملاء الكرام من وإلى ولاية صحار.

إلى الأعلى