الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / حمود سنجور لمجموعة أكسفورد: الحكومة ستلجأ لتمويل قرض بقيمة 5 إلى 6 مليارات دولار من السوق الدولية

حمود سنجور لمجموعة أكسفورد: الحكومة ستلجأ لتمويل قرض بقيمة 5 إلى 6 مليارات دولار من السوق الدولية

قال سعادة حمود بن سنجور الزدجالي، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني: إن انخفاض الودائع بالسلطنة في ظل تراجع أسعار النفط أدى إلى بعض النقص في السيولة في القطاع المصرفي.
وأضاف سعادته في تقرير نشرته مجموعة أكسفورد لعام 2017م: لتجنب استنزاف السيولة في النظام المصرفي المحلي، ستلجأ الحكومة إلى مصادر تمويل بديلة، كالحصول على قرض بقيمة 5-6 مليارات دولار أميركي من السوق الدولية.
جاء تصريح سعادة حمود بن سنجور الزدجالي في معرض مقابلته مع مجموعة أكسفورد للأعمال في إطار الأبحاث التي تقوم بها لإعداد تقرير عمان 2017، وهو التقرير المقبل للشركة حول السلطنة.
وأكد سعادة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني لمجموعة أكسفورد للأعمال إن البنك المركزي العماني يشدد على أهمية أن تؤدي المصارف دورا أكبر في تمويل المشاريع حيث قال: نظرا للتأثير المحدود للمصارف المحلية على تمويل المشاريع، فإنه من المتوقع أن يأتي تمويل المشاريع الكبيرة من الخارج عبر مصارف دولية أو عروض عامة أولية”.
وذكر الزدجالي في المقابلة التزام السلطنة بالحفاظ على ارتباط عملتها بالدولار الاميركي، على الرغم من التكهنات حول إمكانية خفضها.
وسيشكل تقرير: عمان 2017 دليلاً مهما للكثير من الجوانب في البلاد، بما في ذلك التطورات في اقتصادها الكلي، وبنيتها الأساسية، والقطاع المصرفي وغيرها من القطاعات. وسيكون التقرير متوفراً بنسختيه الورقية والإلكترونية عبر شبكة الانترنت.
ومجموعة أكسفورد للأعمال هي شركة نشر وبحوث واستشارات عالمية، تنشر المعلومات الاقتصادية عن أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية. ومن خلال مجموعة منتجاتها المطبوعة والمتوفرة على شبكة الانترنت، تقدّم المجموعة تحليلا شاملا ودقيقاً.

إلى الأعلى