الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وكيل الاعلام يفتتح فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول “وقفك ذخرك”
وكيل الاعلام يفتتح فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول “وقفك ذخرك”

وكيل الاعلام يفتتح فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول “وقفك ذخرك”

كتب : عيسى اليعقوبي
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء أمس الأول فعاليات الأسبوع الوقفي الخليجي الأول في السلطنة والذي جاء تحت شعار “وقفك ذخرك” تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، وذلك بمركز عمان أفيونز مول في الغبرة.
بدأت الفعاليات بافتتاح معرض للوثائق المخطوطة في توثيق الأوقاف في السلطنة والتي يعود تاريخها إلى عشرات السنين .كما شهد الحفل مجموعة من الفعاليات الترفيهية للحضور حول كل ما يتعلق بالوقف وأهميته في المجتمع .
وقال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام راعي المناسبة : تشرفت بافتتاح المعرض الأول للوثائق الوقفية بمناسبة الأسبوع الوقفي لدول مجلس التعاون والجزئية الخاصة بالسلطنة، حيث أن إقامة هذا المعرض الذي أبهرني كثيرا بالوثائق الموجودة قدم هذه الوثائق التي يعود بعضها إلى عشرات ومئات السنين، ويعود بعضها إلى عهد الإمام الوارث بن كعب و غيره من الأئمة.
مشيرا الى ان هناك نسقا تصاعديا للسنوات وصولا إلى العهد الزاهر الذي نعيشه اليوم والذي يعتبر امتدادا لتلك الأزمنة المزدهرة من التاريخ العماني و هذا لازدهار الذي تؤكده هذه الوثائق التي شاهدناها قي المعرض الوقفي و التي شهدناها في المخطوطات و نشهدها في الإرث الثقافي والتراثي المنتشر عبر القلاع والحصون و كل مؤشرات التاريخ والتراث العماني . وقال نبارك لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية هذه الخطوة ربما الأولى ولكن هي خطوة نحو المزيد من تسليط الضوء إعلاميا وكذلك توعويا حول الوقف وأهميته.

إلى الأعلى