الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / أسيرة محررة: الاحتلال يشن حملة مجنونة على الفلسطينيات
أسيرة محررة: الاحتلال يشن حملة مجنونة على الفلسطينيات

أسيرة محررة: الاحتلال يشن حملة مجنونة على الفلسطينيات

اعتقل 8 فلسطينيين من الضفة بينهم والدة أسير
رام الله المحتلة ـ الوطن ـ وكالات:
اعتبرت الأسيرة المحررة والنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، أن حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنات بالقدس والضفة المحتلتين بمثابة حملة مجنونة تهدف إلى كسر معنوياتهن.
وأوضحت جرار خلال حديثها لإذاعة صوت الأسرى أن عدد الأسيرات في تزايد مستمر، مشيرةً إلى أن ذلك سياسة احتلالية متبعة في استهداف الفتيات والنساء بحجة التحريض. ولفتت إلى أن الاحتلال يعامل الأسيرات الفلسطينيات معاملة سيئة للغاية أثناء خروجهن للمحاكم والزيارات، ويضع العراقيل أمام إدخال الملابس والكتب للأسيرات اللواتي يقضين معظم وقتهن بالغرف، علاوةً على سوء الطعام كمًا ونوعًا. وأكدت أن هناك انتهاكات تقدم عليها إدارة مصلحة السجون بحق الأسيرات كاقتحامات الغرف والتفتيشات الليلية ومنع للزيارات والتعليم والعزل الانفرادي والعقابات والغرامات المالية، وانتشار للقوارض والحشرات داخل الاقسام و الغرف إضافة إلى طريقة الاعتقال الوحشية، وطرق التحقيق الجسدية والنفسية بحقهم. جدير بالذكر أن المحررة خالدة جرار اعتقلت في الثاني من ابريل عام 2015 بعد اقتحام منزلها في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، وأمضت حكماً بالسجن 15 شهراً بتهمة تشجيع الهجمات ضد دولة الاحتلال وخرق أمر حظر سفر.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية ثمانية مواطنين من الضفة، بينهموالدة أسير . وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له امس الثلاثاء، أن مواطنين اثنين جرى اعتقالهما من بلدة فقوعة بمحافظة جنين، هما: محمد جمال عرام (27 عاما)، وأيمن عبد المعطي خضور. كذلك جرى اعتقال مواطن من بلدة بيت فجار وهو أحمد نصر حمدان (18 عاما)، ومواطن آخر من بلدة دير الغصون قضاء محافظة طولكرم وهو أحمد زكي محمد خليلية (28 عاما). وفي بلدة قطنة اُعتقل المواطن أحمد عدنان شماسنة، علاوة على أيمن موسى رفاعي من بلدة عناتا. ومن نابلس، اُعتقل المواطن عاطف مالك ديرية (60 عاما)، كما جرى اعتقال سيدة من محافظة الخليل وهي وفاء سليم سيوري (46 عاماً) وذلك بعد استدعائها من قبل مخابرات الاحتلال، وهي والدة الأسير سامر السيوري المعتقل منذ ابريل الماضي. على صعيد اخر أفاد نادي الأسير، امس الثلاثاء، “بإن المحكمة العسكرية للاحتلال في “عوفر” مدّدت اعتقال الأسير البروفيسور عماد البرغوثي (54 عاما)، مجددا، وذلك حتى نهاية الإجراءات القضائية.
وأوضح مدير الوحدة القانونية للنادي المحامي جواد بولس، أنه عُينت جلسة محكمة له في الثاني عشر من تموز المقبل، بعدما رفضت ادعاءات الدفاع، مشيرا إلى “أن محكمة الاحتلال علّلت قرارها بأن البرغوثي مارس التحريض من خلال صفحته على “الفيسبوك”، ومنشوراته لا يمكن اعتبارها تعبيرا عن الرأي”. وكانت سلطات الاحتلال أبقت البرغوثي رهن الاعتقال، بعدما وجهت بحقه لائحة اتهام حول قيامه بالتحريض، وجاء ذلك بعد قرار سابق من المحكمة المذكورة، بإنهاء اعتقاله الإداري، والإفراج عنه. يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت البرغوثي في الرابع والعشرين من ابريل الماضي.

إلى الأعلى