الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يكثف عملياته وموسكو تنتقد تردد دي مسيتورا

الجيش السوري يكثف عملياته وموسكو تنتقد تردد دي مسيتورا

دمشق ـ موسكو ـ (الوطن):
كثف الجيش السوري من عملياته ضد الإرهابيين بجبهات مختلفة، فيما انتقدت موسكو تردد المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا في الدعوة إلى المحادثات.
وأكد مصدر عسكري سوري مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين خلال عمليات دقيقة لوحدات الجيش في مدينة درعا على أوكارهم وتجمعاتهم بمنطقة درعا البلد، حيث تنتشر مجموعات إرهابية تكفيرية تستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف والرصاص.
وفي دير الزور نفذت وحدة من الجيش عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط المدينة وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.
من جانبه قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين: إن “مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا متردد بشأن عقد جولة جديدة من المحادثات السورية”.
ونقلت وكالة “تاس” عن تشوركين قوله في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: إن “الأمم المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لمجموعة المعارضة التي تشكلت باجتماع بالرياض في الوقت الذي تعرب فيه الحكومة السورية عن استعدادها للحوار”.
وشدد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف على وجوب “ألا يكون الحوار السوري رهينة نزوات وتمنع مجموعة من المعارضة تريد إملاء شروطها على باقي الأطراف”.
وكان دي ميستورا قال الأسبوع الماضي: إن الظروف “لم تنضج بعد لعقد جولة جديدة من المحادثات” بخصوص الأزمة في سوريا في حين أعلنت الرئاسة الروسية في وقت سابق أمس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي في الـ16من الشهر الجاري الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ودي ميستورا وسيناقش معهما الوضع في سوريا وتطورات ملف مكافحة الإرهاب.

إلى الأعلى