السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / حوالي «6» ملايين ريال عماني قيمة النشاط العقاري بجنوب الشـرقية مايو الماضي
حوالي «6» ملايين ريال عماني قيمة النشاط العقاري بجنوب الشـرقية مايو الماضي

حوالي «6» ملايين ريال عماني قيمة النشاط العقاري بجنوب الشـرقية مايو الماضي

قال سيف بن عبدالله بن محمد اليحمدي مدير عام الإسكان بمحافظة جنوب الشرقية إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل بالمحافظة خلال شهر مايو من العام الجاري (5) ملايين و(981) ألفا و(966) ريالا عمانيا فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (140) ألفا و(198) ريالا عمانيا. وشملت التصرفات عقود البيع والمبادلة والهبات والرهن وفك الرهن والتأشيرات والانتفاع والقسمة وتصرفات أخرى.

وأضاف بأن تصرفات عقود البيع في محافظة جنوب الشرقية سجلت (497) عقداً كما تم تسجيل (121) عقدا في الرهن و (119) عقداً في الهبات و (25) عقداً في الإرث و(5) عقود في المبادلة و(45) عقداً في فك الرهن و(10) عقود في الإنتفاع و (4) عقود في القسمة بالإضافة إلى عقد واحد في التأشيرات.
وأشار اليحمدي إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي تمت معاينتها من قبل دائرة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية خلال شهر مايو الماضي بلغت (474) قضية تملك بولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن مشيراً في ذات الوقت إلى أن المعاملات المنجزة بالمديرية خلال نفس الفترة بلغت حوالي (2693) معاملة منجزة.
واختتم سيف بن عبدالله بن محمد اليحمدي مدير عام الإسكان بمحافظة جنوب الشرقية حديثه بأن إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال الشهر الماضي بلغت (1375) سند ملكية على مستوى ولايات المحافظة منها (6) سندات ملكية صدرت لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تمليك أبناء الخليج للعقار بالسلطنة منها (4) سندات ملكية بجعلان وملكيتان بولاية صور حيث إن جميع المتملكين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى الأعلى