الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الشهداء ويشن حملات قمع واعتقال بأرجاء واسعة من الضفة
الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الشهداء ويشن حملات قمع واعتقال بأرجاء واسعة من الضفة

الاحتلال يمعن فـي هدم منازل الشهداء ويشن حملات قمع واعتقال بأرجاء واسعة من الضفة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
أمعن الاحتلال الإسرائيلي في هدم منازل الشهداء الفلسطينيين، حيث سمحت محكمة الاحتلال العليا بهدم منزلي شهيدين من سكان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بتهمة تنفيذهما عملية طعن بالقدس العام الماضي، فيما شنت قوات الاحتلال حملات دهم وقمع واعتقال بأرجاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة. وبحسب الإذاعة الاسرائيلية العامة، فإن قرار الهدم اتخذ ضد منزلي عائلتي الشهيدين عنان أبو حبسة وعيسى عساف. وأمهلت قوات الاحتلال عائلتي الشهيدين عساف وأبو حبسة مدة خمسة أيام لإخلاء منزليهما، تمهيدًا لهدمهما، وذلك ضمن الاجراءات التعسفية والعقوبات الجماعية التي تفرضها ضد منفذي العمليات. ورفضت المحكمة العليا التماسين قُدما من قبل عائلتي الشهيدين ومركز الدفاع عن الفرد. يذكر أن الشهيدين عساف وأبو حبسة نفذا عملية طعن وإطلاق نار قرب باب الخليل بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل مستوطنين واصابة اخرين.
وفي سياق متصل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، بهدم منزل أحد منفذي عملية اطلاق النار في تل أبيب الأربعاء الماضي، في الـ20 من الشهر الجاري. وأفادت مصادر أمنية لـ»وفا»، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة الأسير خالد مخامرة من بلدة يطا جنوب الخليل، وسلّمتهم قرارا بهدم المنزل. الى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقالات فجر امس الأربعاء ، طالت 16 مواطنا ف يمناطق مختلفة من الضفة الغربية. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنة من حي هندازه وسط مدينة بيت لحم، اثناء توجهها لزيارة ابنها المعتقل في احد سجون الاحتلال الإسرائيلي. وافاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة فوز علي محمود عواد (42 عاما) وهي زوجة شهيد، بعد أن تم انزالها من الحافلة التي كانت تقل أهالي أسرى، وذلك على حاجز عسكري قرب قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم. وفى السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يونس صبري القني من كفر قليل، ومنتصر صبيح من مخيم عسكر القديم بمحافظة نابلس. كما اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين من مدينة قلقيلية بعد أن اقتحمت منازلهم وهم : الشيخ بلال حنون، منذر نوفل، محمد يوسف خضر عفانة، وعلاء عبد الرحيم هلال. يذكر أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية بكثافة فى المدينة . وفي رام الله اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم محمد صالح الزينات من مخيم الجلزون، وجاسر حامد، وأحمد وردة من بلدة سلواد. كما اعتقلت قوات الاحتلال احمد علي طقاطقة من بيت فجار جنوب بيت لحم. وفي الخليل اعتقل الاحتلال اربعة مواطنين وهم: محمد وامير عارف جابر، وعبد الرحيم محمد محمود، وعبد العزيز عادل اليمني من يطا. وفى العيزرية ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الأربعاء، الشاب مجد الوزني بعد اقتحام بلدة العيزرية جنوب شرق ‏القدس المحتلة ، ودهم العديد من منازلها. وقال شهود عيان إنه تم نقل الشاب وزني بسيارة عسكرية إلى جهة غير معلومة. من جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة بعد متصف الليلة قبل الماضية بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت العديد من منازلها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
في سياق متصل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة يطا، وحاصرت منزلي منفذي عملية تل ابيب، واصيب طفل بجراح وصفت بالمتوسطة جراء انفجار قنبلة صوتية بالقرب منه. وقالت مصادر فلسطينية ، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مدينة يطا ترافقها جرافات، وشرعت قوات الاحتلال بمداهمة عدد من منازل المواطنين وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات سكانها. وعُرف من بين المنازل التي داهمها الاحتلال منزل محمد محمود ابو عرام. كما اقتحمت قوة عسكرية اخرى مدينة يطا من الجهة الجنوبية وتقوم الان بتفتيش منازل تعود لعائلة ابوقبيطة. وذكر شهود عيان ان هناك تواجد لجرافتين تابعتين للاختلال تتواجدين في المنطقة حيث قام الاحتلال قبل ايام بابلاغ والد احد منفذي عملية تل ابيب باخلاء المنزل تمهيدا لهدمه. وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت قبل ايام منزل منزل مراد ادعيس عملية مستوطنة عتنائيل. وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، منطقة «خلة النحلة» قرب قرية وادي رحال، جنوب بيت لحم. وقال ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن عددا من الجيبات العسكرية اقتحمت منطقة خلة النحلة وانتشرت فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت مساء الثلاثاء، على جرار زراعي في منطقة سمرة شرق طوباس. وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة إن الاحتلال استولى على جرار زراعي وصهريج لنقل المياه للأغنام، يعودان للمواطن محمد أبو عواد. يذكر أن الاحتلال استولى خلال العام الحالي على ثمانية جرارات من مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية، وفرض غرامات باهظة على المواطنين مقابل استرجاعها.
من جهة اخرى، أصيب شاب بجروح خطيرة ،فجر امس الأربعاء، إثر دهسه من قبل دورية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس،وأوضحت مصادر أمنية أن دورية لجيش الاحتلال دهست الشاب صالح علي أبو العند (21 عاما) قرب مفرق الغاوي شرق المدينة، ونقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت جروحه بالخطيرة.

إلى الأعلى