الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة التشريعية والقانونية بالشورى تناقش مشروع قانوني الجزاء العماني والإسكان الاجتماعي
اللجنة التشريعية والقانونية بالشورى تناقش مشروع قانوني الجزاء العماني والإسكان الاجتماعي

اللجنة التشريعية والقانونية بالشورى تناقش مشروع قانوني الجزاء العماني والإسكان الاجتماعي

ناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس ما أسفر عنه اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى من نتائج حول اختلاف المجلسين في مشروع قانون الجزاء العماني حيث سيعقد المجلس يوم الأحد الموافق 19 يونيو الجاري جلسته الاعتيادية التاسعة عشر لمناقشة نتائج هذا الاجتماع تمهيدًا للجلسة المشتركة التي ستعقد بين مجلسي الدولة والشورى لمناقشة المواد محل التباين بين المجلسين في مشروع قانون الجزاء العماني.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير اللجنة الصحية والبيئية حول مقترح تعديل قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث، وتقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول مقترح تعديل بعض أحكام قانون الإسكان الاجتماعي من ناحية الصياغة القانونية.
واستكملت اللجنة خلال اجتماعها مناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول التعديلات المقترحة على بعض مواد قانون المناقصات كما تمت الإحاطة بتوصيات مؤتمر قانون المعاملات المدنية العماني بين الواقع والمأمول المقدم من جامعة السلطان قابوس.
وناقشت اللجنة كذلك بعض الرسائل والمقترحات المحالة إليها من مكتب المجلس منها رسالة تمكين الهيئة العامة لحماية المستهلك ، ومقترح تعديل بعض أحكام قانون المجالس البلدية المقدم من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس

إلى الأعلى