الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الإثنين القادم.. (الزراعة والثروة السمكية) تحتفل بيوم حصاد القمح
الإثنين القادم.. (الزراعة والثروة السمكية) تحتفل بيوم حصاد القمح

الإثنين القادم.. (الزراعة والثروة السمكية) تحتفل بيوم حصاد القمح

عبري ـ من صلاح بن سعيد العبري:
تحتفل وزارة الزراعة والثروة السمكية الإثنين المقبل بيوم حصاد محصول القمح بمزرعة المواطن عمار بن علي الصوافي بقرية الغويل بولاية عبري تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين وجمع من المواطنين والمزارعين.
ويشتمل برنامج الحفل على كلمة المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة وعلى عرض مرئي عن تطور زراعة القمح بالسلطنة وتكريم عدد من المزارعين المتميزين في انتاج وزراعة القمح بولايات محافظة الظاهرة كما سيتم افتتاح المعرض الزراعي المصاحب ليوم الحصاد ويشمل برنامج الحفل على بيان عملي لحصاد القمح والتذرية باستخدام آلة الحصاد متعددة الأغراض.
ويأتي احتفال وزارة الزراعة والثروة السمكية بحصاد محصول القمح باعتباره من أهم الزراعات الهامة حيث تنتشر زراعته بمختلف محافظات السلطنة وترجع هذه الزراعات إلى أزمان بعيده وهو إرث زراعي متأقلم مع ظروف وبيئة السلطنة، وينال اهتماماً كبيراً من قبل المزارعين العمانيين.
وساهمت برامج الوزارة بصورة كبيرة في زيادة إنتاجية المساحة المزروعة نتيجة لإدخال الميكنة الزراعية وأنظمة الري الحديثة وإدخال أصناف جيدة الإنتاج ومقاومة للآفات والأمراض الزراعية والرقاد إضافة إلى إدخال برامج إرشادية لحماية المحصول من هجمات الطيور وتكثيف الجانب الإرشادي والتوعوي بأهمية إجراء العمليات الزراعية في موعدها المناسب.
وتصل المساحة المزروعة في ولايات محافظة الظاهرة عبري وينقل وضنك خلال الموسم الحالي والتي يتم الإشراف عليها ومتابعتها من قبل المنهدسين والفنيين الى أكثر من (300) فدان إضافة إلي وجود مساحات متفرقة لدى المزارعين تصل إلى أكثر من (200) فدان.

إلى الأعلى