الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / جلالة السلطان يعزي الرئيس الأميركي
جلالة السلطان يعزي الرئيس الأميركي

جلالة السلطان يعزي الرئيس الأميركي

مسقط ـ واشنطن ـ وكالات:
بعث حضرة صاحـب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظـم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية ، في ضحايا حادثة إطلاق النار في مدينة أورلاندو بولاية
فلوريدا. أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وللشعب الأميركي الصديق ولأسر الضحايا ، آملاً للمصابين الشفاء العاجل.
على صعيد آخر أكدت التحقيقات الأميركية أن منفذ الهجوم على الملهى الليلي للمثليين كان يعمل في شركة (جي4إس) التي تعد أكبر شركة أمن في العالم ويعمل لديها 610 آلاف شخص في 110 دول. وتشير بيانات مركز سمارت بروكيور إلى أنه منذ العام 2008 أبرمت شركة (جي4إس) سيكيور سوليوشنز (وهي الفرع الأميركي للشركة) عقودا على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولايات وعلى مستوى الحكومات المحلية بما في ذلك وزارة الأمن الداخلي الأميركي. وبين عملاء الشركة شركتا جوجل وجيه.بي. مورجان تشيس. فيما أظهر أول مسح لرويترز إبسوس منذ مذبحة أورلاندو التي وقعت يوم الأحد انحسار التقدم الذي تتفوق به هيلاري كلينتون على دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية منذ الأسبوع الماضي. وقال ترامب المرشح الجمهوري المفترض في الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر إن سياسات المسؤولين الديمقراطيين مسؤولة عن أعنف حادث إطلاق رصاص في التاريخ الأميركي الحديث وجدد تعهده بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة، بينما حذرت كلينتون من شيطنة الأميركيين المسلمين. وأظهرت نتائج المسح الذي أجري في الفترة من الجمعة وحتى أمس الأول الثلاثاء تقدم كلينتون على ترامب بفارق 11.6 نقطة مقارنة بالفارق السابق البالغ 13 نقطة في الأيام الخمسة السابقة.

إلى الأعلى