الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: الجيش يحبط هجوما على حاجزين أمنيين في سيناء ويقضي على 25 ارهابيا

مصر: الجيش يحبط هجوما على حاجزين أمنيين في سيناء ويقضي على 25 ارهابيا

شكري: اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية كأن لم تكن إذا رفضها البرلمان
القاهرة من إيهاب حمدي:
أحبطت القوات المسلحة المصرية هجوما علي حاجزين أمنيين جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، فجر أمس الأربعاء. وذكرت مصادر أمنية أن نحو 20 من عناصر تنظيم “بيت المقدس” الارهابي ، كانوا يستقلون دراجات نارية، حاولوا الاقتراب من حاجزين أمنيين قرب قرية التومة بمدينة الشيخ زويد، غير أن القوات رصدتهم وبادرت بإطلاق النار في اتجاههم فلقوا مصرعهم جميعا. وواصلت القوات عملية تمشيط الموقعين بحثا عن عناصر أخرى بعد إحباط الهجوم.
الى ذلك، قتلت قوات أمن شمال سيناء 25 عنصراً تكفيرياً من جماعة أنصار بيت المقدس وأصابت 6 أخرين فى هجوم جوى استهدف مجموعة مسلحة تم رصد تحركها جنوب الشيخ زويد مساء أمس الأربعاء. وقال مصدر أمنى أن القوات رصدت تحرك المجموعة وهى تستقل دراجات بخارية، ويحملون أسلحة فى منطقة التومة جنوب الشيخ زويد وتم استهدافهم بضربة جوية. وأضاف المصدر، أن القوات رفعت درجة استعدادها بمختلف ارتكازاتها الأمنية، تحسباً لوقوع عمليات إرهابية. وواصلت القوات عملية تمشيط الموقعين بحثا عن عناصر أخرى بعد إحباط الهجوم.
من جانب أخر، هنأت القوات المسلحة الشعب المصرى، بذكرى نصر العاشر من رمضان واستعادة سيناء من الاحتلال الصهيونى التى حلت امس الاربعاء. وكتبت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة على فيس بوك: تتقدم القوات المسلحة بخالص التهنئة للشعب المصرى العظيم بمناسبة حلول ذكرى انتصار العاشر من رمضان المجيد، والذى سيظل بإذن الله مبعث فخر واعتزازا على مر الأجيال.
على صعيد أخر، قال وزير الخارجية سامح شكري إن مجلس النواب له كل الحق في مراجعة الاتفاقية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير والتي تم إبرامها مع السعودية، مؤكدا أن الاتفاقية ستكون كأن لم تكن إذا رفضها المجلس.
وأوضح شكري، خلال لقاء الحوار الوطني مع عدد من الشباب برعاية وزارة الشباب والرياضة ، أن مجلس النواب له كل الصلاحية وعليه التزام دستوري بأن يراجع أعمال السلطة التنفيذية ويقر الاتفاقيات الدولية، وإذا لم يوافق على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، فستظل الأوضاع كما هي عليه بالوضع السابق.
وأشار إلى أن كل الدول تسعى إلى ترسيم حدودها البرية والبحرية حتى تضمن استقرار حدودها وسيادتها عليها، واستغلال كل ما هو واقع ضمن أراضيها.
وأشار شكري إلى أن مصر تنظر إلى الدول الأوروبية نظرة شراكة اقتصادية فهي دول تتمتع بمصادر اقتصادية قوية، وفوائد استثمارية، مؤكدا على عمق العلاقات القائمة بين مصر وروسيا فى مختلف المجالات.
وعلق شكري، على الدعوات لضرب سد النهضة، بأنه ليس هناك مجالا للحديث عن هذا خاصة وأننا نتحدث عن شعب تربطنا به علاقات تاريخية وتواصل عن طريق النيل وتاريخ عبر آلاف السنين، مشيرا إلى أن أهم أهداف إنشاء منظمة الأمم المتحدة هو تجنيب الإنسانية ويلات الحروب، والارتكان إلى التفاوض والوسائل السلمية التي تؤدي إلى حلول ترضي الدول المتنازعة بعيدًا عن اللجوء للحلول العسكرية.
وردا على التعليقات الخاصة بسخرية الفنان أحمد آدم من الشعب السوري خلال برنامجه، أكد شكري أن الشعب المصري تربطه علاقات تاريخية بالشعب السوري وعلاقات وطيدة بينهما، مشددا على أن الحكومة المصرية ترفض أي إساءات ضد الشعب السوري.

إلى الأعلى