الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مارادونا: الأرجنتين أبرز المرشحين للتتويج بـ كوبا أميركا
مارادونا: الأرجنتين أبرز المرشحين للتتويج بـ كوبا أميركا

مارادونا: الأرجنتين أبرز المرشحين للتتويج بـ كوبا أميركا

أبوظبي ـ د. ب. أ:
كشف الأسطورة الكروية الأرجنتينية أرماندو دييجو مارادونا عن أنه لا يبحث عن الانتقام من القائمين على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بعد قيامه بأدوار مستقبلية مهمة في التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الفترة المقبلة عقب الاجتماع الذي جرى مؤخرا في باريس مع السويسري جان انفانتينو رئيس فيفا. وأكد مارادونا خلال حديثه مع صحيفة (الاتحاد) الإماراتية أنه عانى طوال 30 عاما من عدم وجود تعاون مع فيفا لسيطرة رئيسه السابق جوزيف بلاتر عليه، ووجود حالات كثيرة من الفساد منعته من التعامل مع القائمين السابقين على أمور اللعبة.
وقال مارادونا:” الاتحاد الارجنتيني مفلس رغم أنه يمتلك منتخبا عالميا،
وهذا لغز كبير، وخلال اجتماعي مع انفانتينو تم طرح الكثير من الأفكار،
وحصلت على ضوء أخضر من رئيس الاتحاد الدولي بمتابعة ومراقبة الأمور داخل الاتحاد الارجنتيني”.أضاف مارادونا “سأقدم تقريرا مفصلا عن كل الأمور لكي أساهم في إصلاح مسيرة الكرة في بلاد التانجو، ولكي تعود الكرة إلى وضعها الطبيعي في بلادي من كافة النواحي الفنية والادارية، حيث عانت الكرة الارجنتية منذ سنوات طويلة من إدارات فاسدة بقيادة خوليو جراندونا”.
وأوضح مارادونا المتوج بلقب كأس العالم 1986 مع الأرجنتين:” لن تكون
المصلحة الشخصية هدفي، بل كيفية بناء الكرة من جديد، وبالتالي لن أدخل
في صراع مع أحد، واستبعد أن تقوم الحكومة الارجنتينية بالتدخل في شأن
الاتحاد الارجنتيني لأن ذلك معناه عواقب وخيمة على الكرة الارجنتينية،
كما أن الاتحاد الدولي لن يسمح بذلك”. وتابع:” طلبت من انفانتينو أن تتم الاستفادة من التاريخ الطويل لنجم الكرة البرازيلية بيليه، الذي التقيت معه في فرنسا أيضا ولم نتحدث كثيرا بسبب عودته من مرض استمر معه لفترة طويلة، لكن في كل الأحوال على الاتحاد الدولي الاستفادة من تواجد بيليه”.

إلى الأعلى