الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غزارة أهداف وإثارة كروية في بطولة السيب
غزارة أهداف وإثارة كروية في بطولة السيب

غزارة أهداف وإثارة كروية في بطولة السيب

تتواصل الإثارة في منافسات بطولة “فن زون” لكرة القدم وسط حضور جماهيري غفير في البطولة التي ينظمها فريق أهلي الخوض بولاية السيب، بحضور المدير التنفيذي لـ “فن زون” الشيخ أحمد بن رشاد الهنائي رئيس فريق أهلي الخوض ووسط مشاركة 32 فريقا. حيث اقيمت أمس الأول عدة مباريات ففي المجموعة الرابعة استطاع فريق الوحدة الفوز على فريق شاطئ الموج بنتيجة 4 / 1 وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة، وسجل لفريق الوحدة كل من ابراهيم الحجري وعثمان الحبسي وأحمد المحرمي، وهدف رابع سجله مدافع شاطئ الموج بالخطأ في مرماه، أما هدف شاطئ الموج فسجله اللاعب سلطان أحمد. كما تغلب فريق بوه على فريق بلانكو بنتيجة 3 / 1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وسجل أهداف بوه اللاعب فيصل القرواشي ومروان القرواشي (هدفين) وأحرز محمد المعولي هدف بلانكو الوحيد. وضمن نفس المجموعة تمكن فريق شباب عينت من الفوز على فريق العائلة بركاء بهدف وحيد في آخر لحظات الشوط الثاني من تسديدة قوية تغيرت مسارها وفاجأت حارس فريق العائلة بركاء.

المجموعة الخامسة

أما ضمن المجموعة الخامسة فتمكن فريق كازانوفا من الفوز على فريق موالح ستي بنتيجة 4 / 1 ضمن المجموعة الخامسة وسجل للفريق الفائز اللاعب حمد الزبير قبل أن يعادل أمجد الشكيلي النتيجة 1 / 1 إلا أن إصرار فريق كازانوفا على الفوز كان واضحا بعد عدة تسديدات على مرمى موالح سيتي قابلها تألق كبير كذلك من حارس موالح سيتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1، وفي منتصف الشوط الثاني تمكن مهند الحبسي من إحراز هدف التقدم لفريق كازانوفا ممهدا بذلك بتسجيل الهدف الثالث والرابع عن طريق اللاعب خلفان القاسمي. وضمن نفس المجموعة الخامسة تعادل فريقا شباب النهدي وفريق الأمجاد سلبيا بدون أهداف وشهدت المباراة في شوطها الاول تكتل الفريقين في منتصف الملعب، أما في شوط المباراة الثاني فاندفع شباب النهده إلى الأمام أملا في التسجيل مبكرا، وتحصل على عدة فرص سانحة ولكن التسرع حال دون أي استثمار للفرص السانحة، فريق الامجاد هو الآخر لم يكن بالفريق السهل وحاول مرارا اختراق دفاعات شباب النهده ولكن المتألق شهاب حمد حارس النهده كان في الموعد وكان حاضرا ذهنيا للقاء لتأتي صافرة الحكم منهية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي منافسات المجموعة السادسة اكتسح فريق العائلة المعبيلة فريق اليوفي بنتيجة 5 / 2.

المجموعة السابعة

وفي منافسات المجموعة السابعة أقسى فريق هولندا فريق العين بخمسة أهداف مقابل هدفين وشهدت المباراة سيطرة لفريق هولندا واضحة منذ انطلاق صافرة الحكم، ومنذ الدقائق الأولى سجل هولندا ثلاثة أهداف في ظرف عشر دقائق فقط لخبطت اوراق مدرب العين، وقبل انتهاء الشوط الاول تمكن العين من تقليص الفارق بهدف. وفي الشوط الثاني لم يأت بجديد على مستوى المباراة غير سيطرة هولندا وسط تفرج لاعبي العين، واحرز هولندا الهدف الرابع والخامس تواليا، وقبيل لحظات من نهاية المباراة تمكن فريق العين من تسجيل ثاني أهدافه في اللقاء ولم يكن كافيا لإنقاذ العين من الهزيمة الثقيلة، لتنتهي المباراة بواقع خمسة أهداف، وسجل اهداف هولندا كل من موسى الدغاري وزكريا العميري وأسعد الدغاري ووليد الحضرمي هدفين، بينما أحرز أهداف العين حسام الهنائي وخليل الهنائي. وضمن نفس المجموعة تمكن فريق غانا من الفوز على شباب بوشر بنتيجة 3 / صفر حيث تمكن غانا من فرض سيطرته على شباب بوشر منذ بداية المباراة، وتعددت الفرص على مرمى شباب بوشر، ولم يتأخر الهدف الأول كثيرا لمصلحة غانا، ُم واصل غانا سيطرته على المباراة وأحرز الهدف الثاني سريعا وسط حيرة لاعبي شباب بوشر وعدم وجود أي ردة فعل تمنع من سيطرة غانا، ونتيجة الضغط المتواصل على مرمى بوشر كلفهم طرد أحد لاعبيه، مما صعب مهمتهم في المباراة، فريق غانا لم يتراجع للخلف للحفاظ على نتيجة هدفين وظل مهاجما بحثا عن الهدف الثالث، وكان له ما أراد وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عبر تسديدة قوية هزت شباك شباب بوشر، وسجل لفريق غانا كل من مطيع المشيفري وشعبان النبهاني (هدفين).

المجموعة الثامنة

في منافسات المجموعة الثامنة تمكن فيفا سبورت من الفوز على فريق الريف بنتيجة 2 / صفر، في الشوط الاول لم يرتق اللعب إلى المستوى المتوقع من الفريقين وتنوعت بين هجمات بسيطة ومن دون اي عنوان، وفي الشوط الثاني ظلت المباراة على نفس الحال ولكن مع طرد اللاعب محمد المحاربي مهاجم الريف تغيرت معطيات المباراة والنتيجة، وضغط فريق فيفا سبورت بقوة واستغل النقص العددي، ومن تسديدة قوية من اللاعب معتصم البلوشي افتتح فيفا سبورت اول أهداف المباراة ، وبعد دقائق بسيطة أطلق ناجي الريامي قذيفة هزت شباك الريف معلنا ثاني أهداف المباراة لفريق الريف، لتنتهي المباراة بعدها بواقع الهدفين. الجدير بالذكر أنه يشارك في البطولة والتي ينظمها فريق أهلي الخوض بولاية السيب بمشاركة 32 فريقا مقسمه على 8 مجموعات وتحوي كل مجموعة على 4 فرق وتقام المنافسات خلال الفترة من الثاني من شهر رمضان المبارك وحتى 25 من نفس الشهر، ويشارك في البطولة عدد من الفرق الاهلية المنتمية لنادي السيب مثل فريق أهلي الخوض وفريق شباب النهدة وفريق العربي، وكذلك فرق من ولاية بوشر ومنطقة القرم، كما يشارك ايضا فرق من خارج محافظة مسقط من ولايتي بركاء والمصنعة من محافظة جنوب الباطنة وفرق أخرى من ولاية سمائل من محافظة الداخلية. وتهدف اللجنة المنظمة من إقامة هذه الكروية إلى تعارف الشباب وزيادة التواصل بينهم وايجاد روح المنافسة في اطار كرة القدم وكذلك التعريف بدور الشركات العمانية في دعم الشباب ومشاركتهم. وكانت قرعة البطولة قد جاءت في المجموعة الاولى فرق أهلي الخوض (أ) والسد ومان ستي ونجوم الأصفر. وفي المجموعة الثانية فرق العربي الموالح وأهلي نخل وباستوس تيم وزابا. أما المجموعة الثالثة فقد اشتملت على فرق برسا فانس والعميد وسودايا والتحدي، وجاءت المجموعة الرابعة بفرق الوحدة وبلانكو وبوه وشباب شاطئ الموج، وفي المجموعة الخامسة فرق الامجاد وكازانوفا وشباب النهدة والموالح ستي، بينما في المجموعة السادسة فرق العائلة المعبيلة وشباب عنت واليوفي، بينما احتوت المجموعة السابعة على فرق هولندا والعين وغانا وشباب بوشر، وفي المجموعة الثامنة والأخيرة اشتملت على فرق أهلي الخوض (ب) وفريق 2002 وفيفا سبورت والريف.

إلى الأعلى