الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنفذ محاضرة توعية لموظفيها حول السلامة المرورية
الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنفذ محاضرة توعية لموظفيها حول السلامة المرورية

الهيئة العامة للكهرباء والمياه تنفذ محاضرة توعية لموظفيها حول السلامة المرورية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع معهد السلامة المرورية بشرطة عمان السلطانية يوم أمس محاضرة توعوية حول القيادة الأمنة والسلامة المرورية وذلك بمركز التحكم والمراقبة سكادا، حيث تم تنظيم المحاضرة بمشاركة عدد من موظفي الهيئة والتي نأتي ضمن قيمها على تطوير الموارد البشرية.
تم خلال المحاضرة مناقشة شعار أسبوع المرور الخليجي الموحد للعام الحالي الثاني والثلاثين والذي يأتي تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك)وذلك تأكيداً على أهمية مستخدم الطريق في اتخاذ الاحتياطات والتدابير الوقائية للابتعاد عن الحوادث المرورية.
كما تم الحديث حول ابرز اسباب الحوادث المرورية والتي في مقدمتها السرعة الزائدة حيث بلغ عدد الوفيات في الحوادث التي يعود سببها للسرعة الزائدة في العام الماضي 383 حالة وفاة، كما تم التطرق الى التجاوزات الخاطئة (غير الآمنة) والتي تسبب في وقوع الكثير من الحوادث حيث بلغ عدد الوفيات في الحوادث بسبب التجاوز الخاطئ 97 حالة وفاة في 2015.
وناقشت المحاضرة ايضا حزام الامان والطرق الآمنة والسليمة في وضع حزام الامان والذي يعد أبرز ضروريات الأمان فالطريق اضافة الى وضعية الجلوس الصحيحة على المقعد حيث يمثل اهمية كبيرة لان احزمة الأمان لن تتمكن من أداء وظيفتها في حالة عدم الجلوس بوضعية صحيحة.
كما التطرق الى المخالفات المرورية المختصة بحزام الامان والتي تشمل عدم لبس حزام الامان وعدم لبس الحزام بالطريقة الصحية اضافة الى عدم صلاحية حزام الامان.
كما تم الحديث خلال المحاضرة حول المفاهيم المرتبطة بالتربية المرورية والتي تتضمن:أهمية التقيد بالسرعة المحددة على الطريق، معرفة الإشارات الضوئية والتقيد بها، التجاوز الآمن والابتعاد عن التجاوز الخاطئ ومعرفة بأجزاء المركبة واحترام الطريق وأهمية التعاون مع رجال شرطة عمان السلطانية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع التقاطعات والمنعطفات، واماكن الوقوف الصحيح،ومعرفة بقانون المرور، كذلك معابر المشاة على الطريق وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

إلى الأعلى