الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سوق نـزوى يشهد حركة تجارية خلال شهر رمضان

سوق نـزوى يشهد حركة تجارية خلال شهر رمضان

إقبال على شراء الخضار والفاكهة والرطب
كتابة ـ سالم بن عبدالله السالمي:
يشهد سوق نـزوى خلال شهر رمضان المبارك وخاصة بعد صلاة العصر حركة تجارية نشطة حيث يقبل المتسوقون على الكثير من المواد الاستهلاكية وخاصة الخضار والفاكهة التي تكون حاضرة بكثرة وبشكل يومي في المائدة الرمضانية في كل منزل.
ويقبل المتسوقون على شراء الخيار والجزر والبطاطا والباذنجان والملفوف والبصل الأخضر والكوسة والطماطم إلى جانب انواع الفاكهة والحمضيات وخاصة الرطب بكافة أنواعه والليمون والمانجو والفافاي والبرتقال والجح والشمام والمشمش والخوخ والعنب وغيرها من الفاكهة.
وقال سليم سمران امبوسعيدي أحد تجار بيع الخضار والفاكهة بسوق نـزوى: نحرص منذ الصباح الباكر على توفير كل ما يحتاجه المستهلك حيث تكون استعداداتنا بتهيئة كل الاحتياجات في تبروزة البيع وتحضير كل اصناف الخضار والفاكهة بشكل جيد ومنظم وذلك للتسهيل على المتسوق عملية اقتناء ما يحتاجه من تلك الخضار والفاكهة بكل يسر وسهولة.
واضاف: من الملاحظ في هذه الايام من شهر رمضان حرص عامة الناس على التسوق في الفترة المسائية أي بعض صلاة العصر حيث تجد الحركة التجارية نشطة وتشهد تلك المنتجات والمحاصيل على اقبال كبير.
أما عبدالله بن سالم السالمي فقال: إن أسعار المنتجات مستقرة ولا يوجد ارتفاع فيها وهذا الملاحظ من قبل مرتادي السوق ايضا وخاصة هذا العام وفي ايام الشهر الفضيل بقت الاسعار جيدة ومستقرة نتيجة توفر جميع المنتجات من الخضار والفاكهة بشكل كبير وهذا ساعد ارتفاع نسبة البيع والشراء.
أما سليمان بن حامد الرميضي احد تجار الفاكهة فقال: أنا تخصصت في بيع الجح والشمام حيث أحرص على توفير تلك المنتجات وخاصة تلك المنتجات من محافظة جنوب الشرقية أقوم بشراء كميات من الجح والشمام من ثم اقوم ببيعها بالكيلو في سوق نـزوى كبرة الخضار والفاكهة حيث يصل سعر 7 كيلوجرامات للجح بـريال عماني واحد والشمام 4 كيلوجرامات بريال عماني.

إلى الأعلى