الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / عودة ثلاثة رواد إلى الأرض بعد قضاء 6 أشهر فـي محطة الفضاء الدولية

عودة ثلاثة رواد إلى الأرض بعد قضاء 6 أشهر فـي محطة الفضاء الدولية

«تيم بيك:» أفضل رحلة على الإطلاق
برلين ـ د ب أ : أكدت وكالة الفضاء الأوروبية وصول مركبة الفضاء “سويوز ” إلى الأرض في كازاخستان امس وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وقال رائد الفضاء تيم بيك بعدما تم إخراجه بعناية من مركبة الفضاء :”أفضل رحلة على الإطلاق … لقد كانت رائعة من البداية إلى النهاية” وعن الوقت الذي أمضاه في محطة الفضاء الدولية، قال ” سوف أفتقد المشهد بكل تأكيد”مضيفا” أنا مندهش حقا ..إن رائحة الأرض قوية للغاية..من الرائع أن أعود مرة أخرى ..لاستنشاق الهواء المنعش ، إنني اتطلع إلى رؤية أسرتي الآن”.
وعاد ثلاثة رواد فضاء امس إلى الأرض بعدما قضوا ستة شهور في محطة الفضاء الدولية وقد انطلق قائد المهمة رقم 47 لمحطة الفضاء الدولية ،تيم كوبرا من فريق وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، ومهندس الرحلة ،تيم بيك من وكالة الفضاء الأوروبية، وقائد مركبة الفضاء سويوز ،يوري مالينشينكو من وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس”، بمركبتهم الفضائية “سويوز” من المحطة الفضائية الدولية ، حسبما ذكرت ناسا .
وبعد رحلة استغرقت ثلاث ساعات بالمركبة سويوز ،وصل رواد الفضاء الثلاثة إلى الأرض في كازاخستان ، حسبما أفادت وكالة الفضاء الأوروبية. يذكر أن بيك 43 عاما ،وهو قائد مروحية سابق، هو أول بريطاني يصل إل
المحطة الفضائية الدولية التي تدور حول الأرض . ورافقه في المهمة الأمريكي كوبرا 52 عاما والروسي مالينشينكو 53 عاما. وكان رواد الفضاء الثلاثة قد انطلقوا على متن مركبة الفضاء سويوز من قاعدة بايكونور كوسمودروم في كازاخستان في ديسمبر الماضي.

إلى الأعلى