الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / كوبا اميركا: ميسي فخور بمعادلة رقم باتيستوتا

كوبا اميركا: ميسي فخور بمعادلة رقم باتيستوتا

لوس انجلوس ـ ا.ف.ب: اعرب نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي عن فخره بمعادلة الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا في عدد الاهداف مع منتخب الارجنتين لكرة القدم.
وسجل ميسي الهدف الثالث في المباراة التي فازت فيها الارجنتين على فنزويلا 4-1 فجر الاحد في ربع نهائي كوبا اميركا في الولايات المتحدة، رافع رصيده الى 54 هدفا بالتساوي مع “باتيغول”.
وقال ميسي الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات “انا فخور بمعادلة رقم باتيغول، ولكن الاهم بالنسبة لي هو النتيجة”.
وتابع “”لدي انطباع بأن الناس يعتقدون ان وصولنا الى مباراتين نهائيتين على التوالي أمر طبيعي، وانهم لا يركزون سوى على خسارتنا فيهما”.
واضاف ان “التأهل الى نصف النهائي مجددا في بطولة كبرى يعتبر انجازا كبيرا لهؤلاء اللاعبين”.
وخسرت الارجنتين امام المانيا صفر-1 بعد التمديد في نهائي مونديال البرازيل 2014، وامام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا اميركا 2015.
ولا تزال الارجنتين تبحث عن لقبها الاول منذ 1993، ويؤخذ على ميسي بالذات انه فاز بكل شيء مع فريقه الاسباني ولكنه فشل في قيادة منتخب التانغو الى اي لقب حتى الان.
وغاب ميسي عن المباراة الاولى في كوبا اميركا ضد تشيلي (2-1) بسبب الارهاق جراء الرحلة الطويلة من برشلونة الى الولايات المتحدة حيث ادلى بشهادته في قضية تهربه من الضرائب في اسبانيا وكذلك اصابة في الظهر تعرض لها في المباراة الاعدادية الاخيرة للمسابقة القارية ضد هندوراس في 27 ايار/مايو الماضي، ثم دفع به المدرب خيراردو مارتينو في الشوط الثاني امام بنما التي انتهت بخماسية نظيفة منها ثلاثية لميسي في غضون نصف ساعة شارك فيها.
وشارك ايضا في الشوط الثاني في المباراة الثالثة في الدور الاول امام بوليفيا (3-صفر) لكنه فشل في التسجيل.
وتلتقي الارجنتين في نصف النهائي مع الولايات المتحدة الاربعاء المقبل في هيوستن.

إلى الأعلى