الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع أكثر من دولارين.. والنفط يصعد مدعوماً بموجة من ثقة المستثمرين وتراجع الدولار

نفط عمان يرتفع أكثر من دولارين.. والنفط يصعد مدعوماً بموجة من ثقة المستثمرين وتراجع الدولار

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: مع انحسار مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أغسطس القادم أمس 84ر46 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارين و14 سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 70ر44 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو المقبل بلغ 44 دولارًا و33 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 4 دولارات و93 سنتًا للبرميل مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الجاري.
وارتفع النفط أمس الاثنين مدعوماً بموجة من ثقة المستثمرين وتراجع الدولار بعدما أظهرت استطلاعات رأي تضاؤل فرص تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء هذا الأسبوع.
وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أغسطس 90 سنتا إلى 50.07 دولار للبرميل متجهاً للارتفاع 6% في جلستين.
وارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم يوليو ـ والتي ينتهي تداولها اليوم الثلاثاء ـ 80 سنتا إلى 48.78 دولار للبرميل.
وجرى استئناف حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي أمس الأول الأحد بعد توقفها ثلاثة أيام عقب مقتل نائبة بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد.
وأظهرت ثلاثة استطلاعات رأي أجريت قبيل الاستفتاء المقرر يوم الخميس القادم استعادة معسكر مؤيدي البقاء بعض الزخم وإن كانت الصورة العامة ما زالت تشير إلى انقسام الناخبين بين البقاء والخروج.
وتعرضت الأصول الآمنة لضغوط ومن بينها الذهب والدولار الأميركي والسندات الألمانية والفرنك السويسري بينما يتجه النفط لتحقيق أكبر مكاسبه على مدى يومين خلال شهر في حين صعدت عقود النحاس والأسهم.
وواصلت أسعار النفط تعافيها رغم صدور بيانات تظهر زيادة شركات الطاقة الأميركية لعدد منصات الحفر الباحثة عن النفط للأسبوع الثالث على التوافي بما يرجح زيادة الإنتاج.
وكشفت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية عن زيادة منصات الحفر بواقع تسع منصات في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو.

إلى الأعلى