الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة تكرم الإعلامي فيصل العلوي
مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة تكرم الإعلامي فيصل العلوي

مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة تكرم الإعلامي فيصل العلوي

لحصوله على جائزة الصحافة العربية
مسقط ـ الوطن: من المصدر
كرمت مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة مساء أمس الأول الزميل الاعلامي فيصل بن سعيد العلوي ضمن حفل افطارها السنوي ووسط احتفاء أدبي ثقافي وفني، وذلك نظير حصوله على جائزة الصحافة العربية في الدورة الخامسة عشرة لـ”منتدى الإعلام العربي” عن حواره مع الروائي العربي واسيني الأعرج والذي تطرق من خلاله إلى الرواية العربية وإشكالياتها والغوص في أعمال رواياته المختلفة إضافة إلى التعرض إلى ثورات الربيع العربي ودور المثقف فيها.
وحول هذا التكريم أشار السيد علي بن حمود البوسعيدي، أن مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة تسعد بالتواصل مع المثقف والأديب العماني وتعمل على إيجاد مسارات مفتوحة لإبراز ابداعه المتنوع، سواء كان ذلك من خلال العمل على طباعة أعماله الأدبية أو من خلال الاحتفال به وبما يقدمه من إنجازات متحققة محلية وعربية، موضحا أن تكريم الأدباء سنة انتهجتها المؤسسة منذ فترة لتأصيل فكرة التواصل بين الأطراف الأدبية على مستوى السلطنة.
في المقابل تقدم الزميل الاعلامي فيصل بن سعيد العلوي بالشكر للسيد علي بن حمود البوسعيدي ومؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة على دعمهما المتوصل والوقوف إلى جانب المبدع العماني أيا كانت توجهاته الأدبية والثقافية، مثمنا الدور الإيجابي الذي قطعته خلال السنوات الماضية في تحقيق تطلعاته في السلطنة والتقرب منه بالأدوات المتاحة لإيصال إبداعه لأكبر شريحة من المتابعين والمتلقين.
وفي ليلة الاحتفاء قدم الفنان سالم بهوان عددا من إصدارات مؤسسة صور للإنتاج الفني والتوزيع السينمائية لمؤسسة بيت الغشام لتكون ضمن المكتبة الثقافية الفنية لمؤسسة الغشام، وأن توّثق للفن العماني حضوره وتألقه خلال الفترة الماضية. كما قدمت فرقة مزون المسرحية هدايا تذكارية للسيد علي بن حمود البوسعيدي نظير وقوفه الدائم مع الفرقة خصوصا والفن في السلطنة عموما، ودعمه المتواصل لكل ما هو جديد في هذا القطاع الفني.

إلى الأعلى