السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يدمر قيادة النصرة بدرعا ويقضي على أوكار لداعش بالرقة

الجيش السوري يدمر قيادة النصرة بدرعا ويقضي على أوكار لداعش بالرقة

دمشق ـ (الوطن):
دمرت وحدات من الجيش السوري مرابض هاون ومدفعية ومقر قيادة للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم بدرعا البلد كما قضى الجيش على أوكار لإرهابي داعش بريف الرقة.
وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من “جبهة النصرة” حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في درعا البلد وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب”.
وبين المصدر أن “وحدات من الجيش دمرت مرابض مدفعية للمجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها في الطرف الجنوبي لمدينة درعا وجنوب شرق ساحة بصرى وشمال تجمع المدارس في مخيم النازحين”.
وأضاف المصدر: إن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة لتجمعات الإرهابيين في حي الأربعين بدرعا البلد أسفرت عن تدمير مقر قيادة ومربض هاون ومقتل عدد منهم من بينهم أحد المتزعمين.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية العاملة في ريف الرقة الغربي.
وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبي اشتبكت الليلة قبل الماضية مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في أنباج ومفرق زكية “دير حافر على طريق أثريا” الطبقة بريف الرقة الغربي.
وأضاف المصدر إن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير العديد من آلياتهم وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.
من جانب آخر تفقد العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة عدداً من الوحدات والمواقع العسكرية في حلب وريفها وعلى محور أثريا ـ الطبقة.
واطلع العماد أيوب على جاهزية الوحدات والمواقع العسكرية القتالية وتفقد أحوال المقاتلين وظروف عملهم.

إلى الأعلى