الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل الأعمال الإنشائية لمشاريع المباني الاستثمارية لأندية صحار والسلام ومجيس
تواصل الأعمال الإنشائية لمشاريع المباني الاستثمارية لأندية صحار والسلام ومجيس

تواصل الأعمال الإنشائية لمشاريع المباني الاستثمارية لأندية صحار والسلام ومجيس

تنفذها جسور بتمويل من شركتي أوربك وصحار ألمنيوم
رؤساء الأندية : المباني تشكل دخلا ثابتا يعزز الأنشطة والبرامج التي تنفذها الأندية
صحار- (الوطن ):
تتواصل الأعمال الإنشائية في مشاريع المباني الاستثمارية لأندية صحار والسلام التي تقام ضمن برنامج مؤسسة جسور لدعم المجتمع المحلي وبتمويل من شركتي صحار ألمنيوم وأوربك، فيما يعمل نادي مجيس على طرح مناقصة المبنى الاستثماري ضمن هذه المبادرة النموذجية لمؤسسة جسور التي يصل إجماليها للأندية الثلاثة إلى 700 ألف ريال عماني، وهو ما يترجم الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في التنمية الاجتماعية من خلال مشاريع وخدمات تلامس احتياجات أفراد المجتمع.
حيث وصلت نسبة الإنجاز في مشروع المبنى الاستثماري لنادي صحار إلي 70% وفي المبنى الاستثماري لنادي السلام إلى 50% فيما سيتم قريبا التوقيع على اتفاقية إنشاء المبنى الاستثماري لنادي مجيس.
وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة ورئيس مجلس إدارة جسور إن مبادرة جسور والشركات المؤسسة لها في تمويل إقامة مبان استثمارية لأندية صحار ومجيس والسلام تعتبر نموذجية، حيث أنها تحقق الهدف العام الذي تسعى من أجله جسور وهو تقديم دعم للمجتمع في مشاريع ذات إستدامة وتعمل على تحقيق المنفعة العامة لكل أفراده ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية.
تفعيل أنشطة الأندية
وأضاف سعادته: لا شك أن هذه المشاريع التي عمدت جسور إلي تمويلها ستعمل على المساهمة في تفعيل أنشطة الأندية الرياضية في ولايات صحار ولوى وشناص، على اعتبار أنه سيكون لها ريع تستطيع من خلاله هذه الأندية تنفيذ برامج رياضية وثقافية واجتماعية تخدم الشباب وتعمل على تنمية قدراتهم ومواهبهم، حيث كما هو معلوم أن الدعم المادي هو المحرك الأساسي لتنفيذ أية برامج وأنشطة تسعى إليها الأندية، وعليه فإن هذه المباني جاءت لتشكل دخلا ثابتا لهذه الأندية، ولا ننسى أيضا بقية الأندية الأخرى في ولايات المحافظة، فهناك دراسة حاليا لدى مؤسسة جسور لتعميم المشروع على كافة ولايات المحافظة في حال تحسن الوضع الاقتصادي الراهن.

مبادرة نموذجية
بدوره قال خليفه بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة أن مبادرة جسور في إنشاء مبان استثمارية لأندية صحار ومجيس والسلام بتمويل من شركتي أوربك وصحار ألمنيوم تعد مبادرة نموذجية وتعبر عن حقيقة الدعم الذي تقدمه هذه الشركات مشكورة للمجتمع المحلي، حيث بلا شك أن هذه المباني ستعمل على المساهمة بشكل كبير في تطوير وتوسع الأنشطة الرياضية والثقافية لهذه الأندية وذلك من خلال ما سيكون لها من دخل ثابت تستطيع أن تبني عليه خططها وتضع برامجها التي تخدم الشباب، ذلك فضلا أن هذه المبادرة تشكل أهمية اجتماعية أخرى حيث أنه يقوم بتنفيذ الأعمال في هذه المباني شركات محلية مشيرا إلى أن المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة تقوم إلى جانب مؤسسة جسور بمتابعة سير العمل والإشراف على مراحل التنفيذ ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المبنى الاستثماري لنادي صحار في شهر أكتوبر المقبل أما مشروع مبنى نادي السلام الذي يخدم ولايتي لوى وشناص فإن العمل يتواصل فيه بتقدم، أما مبنى نادي مجيس فمن المنتظر ان يبدأ في الفترة القريبة وسوف يقام في محافظة مسقط.

استراتيجية دعم قطاع الشباب
من جانبه أوضح الشيخ على بن صالح الحشار الرئيس التنفيذي لجسور أن مبادرة تمويل إنشاء مبان استثمارية لأندية صحار ومجيس والسلام تأتي ضمن ستراتيجية تعمل عليها جسور في دعم قطاع الشباب والرياضة، تتمثل في تنفيذ مشاريع البنى التحتية وأكبرها تمويل “المباني الإستثمارية للأندية” وبرنامج “دعم الفرق الأهلية” التابعة للأندية الرياضية من خلال تنفيذ مشاريع البنى التحتية كالإضاءات والتسوير والتعشيب والأدوات الرياضية وتركيب نظم الري حسب احتياجات الفرق. حيث بلغ عدد الفرق الأهلية المستفيدة خلال الثلاث أعوام المنصرمة والعام الحالي نحو 48 فريقا. كذلك دعم برامج إعداد الناشئين من خلال مشروع “أشبال” لإعداد الناشين في 12 رياضة مختلفة إستهدف 270 متدرب في المرحلة الأولى و يستكمل هذا العام المرحلة الثانية. كذلك تقوم استراتيجية جسور في مجال الرياضة على تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية التي تهدف لشحذ همم الشباب في مجال العمل التطوعي.
وأضاف: حينما تم اعتماد تمويل إنشاء مبان استثمارية لأندية صحار ومجيس والسلام بما يصل إلى حوالي 700 ألف ريال فإننا بذلك نجد أننا استطعنا أن نترك بصمة أخرى في مجال الدعم الذي تقدمه جسور والشركات المؤسسة لها.

تخطيط ناجح
بدوره قال الشيخ سالم بن عامر الحامدي رئيس نادي صحار ان قيام مؤسسة جسور بإنشاء مبان استثمارية لبعض الأندية في المحافظة يعد تخطيطا ناجحا لتقديم الدعم في مشاريع ذات استدامة ونفع عام حيث أن هذه المباني جاءت فرصة للأندية وهو ما يضعها الآن أمام مسؤولية التفكير في تطوير البرامج الرياضية التي كان سابقا عائقها الدعم المادي حيث أنه مع اكتمال البناء واستلام المشاريع واحتمال تأجيرها بالكامل فإن ذلك سوف يحدث نقلة نوعية في مسار أندية صحار ومجيس والسلام.
رفع المستوى الرياضي
قال إبراهيم بن علي أبو قصيده رئيس نادي مجيس إن هذه المشاريع سوف تسهم في زيادة الدخل للأندية والذي بدوره سوف يساهم في رفع المستوى الرياضي والثقافي في الأندية من خلال إيجاد دخل ثابت تستطيع من خلاله الأندية تطوير أنشطتها في مختلف المجالات وكذلك تمثيل السلطنة خارجيا وتحقيق أفضل النتائج الطيبة لرفع اسم السلطنة في المحافل الدولية.
دعم المجال الرياضي
قال المهندس عبدالله بن علي العبري رئيس نادي السلام الرياضي ان هذه المبادرة تنم عن الشراكة الحقيقية بين المؤسسات الخاصة والأندية في دعم المجال الرياضي، حيث لمسنا في الفترة الأخيرة من وجود رغبة حقيقية في خدمة الرياضة والرياضيين، ونخص بالذكر هنا مؤسسة جسور التي كانت ومازالت تدعم الجانب الرياضي، ومن ضمن مبادراتها مبادرة الدعم السنوي للفرق الأهلية، حيث أن هذه المبادرة تدعم المشاريع التطويرية للفرق من تعشيب و إنارة وصيانة وغيرها.
وأضاف: نحن نؤمن جميعنا أن دور الفرق الأهلية مهم جدا ويعتبر القاعدة الأساسية للأندية المنتمية لها فنجاح و تطوير الفرق الأهلية يساعد في تطوير و نجاح النادي المنتسب لها، وعليه فإنه بلا شك أن المباني الاستثمارية التي جاءت من خلال جسور وبتمويل من شركتي أوربك وصحار المنيوم ستعمل على تنشيط القطاع الرياضي من خلال الأنشطة والبرامج التي كان الدعم المادي يقف عائقا عن تنفيذها فهذه المباني أصبحت تشكل دخلا ثابتا للأندية يعينها على تنفيذ وتطوير برامجها، وفي هذا الشأن نتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة جسور وشركتي صحار المنيوم وأوربك على تقديمها للمبادرات المختلفة في المجال الرياضي وعلى مستوى الأندية والفرق الأهلية، ونطلب من جميع المؤسسات الخاصة أن تحذو حذوها في دعم الرياضة في شتى مجالاتها.
تعزيز القدرة المالية
كما قال ناصر بن سلطان المطروشي نائب رئيس اللجنة المؤقتة بنادي السلام: بالتأكيد هذه المبادرة ستسهم إسهاما فاعلا في دعم مسيرة النادي من خلال تعزيز القدرة المالية والاستثمارية لموازنة النادي والتي تعتمد اعتمادا كبيرا على الدعم السنوي التي تقدمه وزارة الشؤون الرياضية.
واضاف : نحن في نادي السلام نثمن عاليا هذه المبادرة الرائعة والتي قدمتها جسور لدعم أندية السلام ومجيس وصحار وننتظر استلام المبنيين الاستثماريين في فرعي النادي بشناص ولوى واللذين أوشكا على الإنتهاء حتى يتم الاستفادة من الريع المادي المؤمل في دعم أنشطة النادي المختلفة وبالتالي توسيع قاعدة الإنفاق والصرف على مشاركات النادي في مختلف الألعاب والمسابقات.
شراكة حقيقية
قال الدكتور عبدالرحمن بن سالم البلوشي ان هذه المشاريع جاءت لتمثل الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية لدعم الشباب وإيجاد أرضية صلبة تقف عليها الأندية من خلال إيجاد التمويل الذي يحقق أهداف وغايات هذه الأندية وبلا شك فإنه سوف يكون لهذا الدعم تأثيره الإيجابي مستقبلا على المجتمع وسيعمل على تشجيع وجذب الشباب لهذه الأندية من أجل المشاركة الفاعلة، ويبقى على الأندية مسؤولية كيفية استغلال ريع هذا الدعم الذي جاء ليحل مشكلة نقص الموارد المالية للأندية.
مصادر للدخل
قال قاسم بن محمد العجمي عضو مجلس إدارة نادي صحار: إن بناء منشآت استثمارية للأندية سوف تساعدها في إيجاد مصادر دخل بما ينعكس بشكل إيجابي في إيجاد مصدر دخل للنادي من خلال مشروع المبنى الاستثماري موضحا أن مبنى نادي صحار يتضمن بناء عدد من الشقق والمحلات التجارية.
واضاف: في الحقيقة ما تقوم به جسور من تقديم الدعم المادي للمجتمع وبالتحديد على المستوى الرياضي له دور بارز وملموس على أرض الواقع فهناك الدعم السنوي الذي تقدمه إلى الفرق الأهليه التابعة لأندية صحار ومجيس والسلام وهو في الحقيقة دعم مادي يعتبر سخيا مما يساعد هذه الفرق في عمل قاعدة للبنية التحتيه لها.

إلى الأعلى