الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية العمانية ـ الأردنية
اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية العمانية ـ الأردنية

اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية العمانية ـ الأردنية

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني اجتماعها الثاني رقم (2/2016م) لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة ، صباح أمس برئاسة المكرم محمد بن حمد المسروري ، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة ، وذلك بمبنى المجلس بالبستان.
استعرضت اللجنة خلال اجتماعها تقرير وزارة الخارجية حول العلاقات الثنائية بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وتناولت اللجنة تقرير وزارة التعليم العالي حول أوضاع الطلبة العمانيين الدارسين في الأردن إلى جانب إطلاعها على تقرير يرصد عدد العاملين في مؤسسات القطاع الخاص في السلطنة من الجالية الأردنية .
واطلعت اللجنة على رسالة إعادة تشكيل ممثلي مجلس الدولة في لجنة الصداقة البرلمانية مع مجلس الأعيان الأردني الصادرة من رئيس مجلس الدولة ، وعلى رسالة التهنئة الواردة من رئيس الجانب الأردني من لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الأعيان الأردني بشأن إعادة تسمية المكرم محمد بن حمد المسروري رئيسا للجنة الصداقة البرلمانية العمانية – الأردنية .
كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق والاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات اجتماعاتها السابقة ، وعرض ما استجد من أعمال.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الدولة شكل عددا من لجان الصداقة مع عدد من البرلمانات النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة ، وذلك من أجل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية وتبادل المعلومات والخبرات بينها وبما يعزز علاقات السلطنة بتلك الدول.

إلى الأعلى