الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه في القرم والنسيم وقريات
بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه في القرم والنسيم وقريات

بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه في القرم والنسيم وقريات

تضمنت فعاليات متنوعة
احتفلت بلدية مسقط ليلة الخامس عشر من شهر رمضان المبارك بالقرنقشوة وسط أجواء بهيجة ومميزة اشتملت على مجموعة من الفعاليات والفقرات المتنوعة والترفيهية بحضور جمع من الأطفال وأسرهم في حديقتي النسيم والقرم العامتين ومتنزه بحيرة قريات وتلتزم بلدية مسقط بتنظيم حفل القرنقشوه سنويا إحياءً للعادات والموروثات العمانية الشعبية بغية إبرازها للأطفال حفاظا على القيم العمانية الأصيلة والتراث الشعبي.
بدأت فعاليات الحفل الذي نظمته إدارة الإعلام والتوعية في الساعة الثامنة والنصف مساءً وضم فقرات متنوعة ذات طابع ترفيهي وتراثي شعبي موجهة للأسر والأطفال رسمت من خلالها البسمة والبهجة على وجوه الأطفال وهم يرددون لحن وكلمات القرنقشوه الموروث الشعبي الذي تحتفل فيه عدد من الولايات العمانية كما تفاعل الأطفال بحماس مع الفقرات الترفيهية والألعاب والتسالي المنوعة منها اللعب مع الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية متنوعة.وتم خلال الحفل توزيع الجوائز والهدايا على الأطفال.
من جانب آخر احتفى أهالي حي البيضاء بولاية بوشر بالقرنقشوه بالتنسيق مع المديرية العامة لبلدية بوشر وذلك في حديقة الحي حيث بدأ الاحتفال في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً وجهز الأهالي كافة الاستعدادات لهذا الاحتفال وذلك من خلال تقديم مجموعة من الفعاليات والفقرات الترفيهية، والبرامج المتنوعة للأسرة والأطفال مصحوبة بالأهازيج والألحان التراثية والتي تضفي على أجواء الحفل المتعة والفرح، وذلك من خلال تقديم مسابقات للجمهور بالإضافة للهدايا والحلويات وقد شمل الحفل كذلك عدد من العبارات التوعية للأطفال للمحافظة على نظافة الحي والمحافظة على المرافق العامة.

أهالي الشهباري بقريات يحتفلون بالقرنقشوه
قريات ـ من عبدالله بن سالم البطاشي :
نظمت في قرية الشهباري بولاية قريات ليلة أمس الأول احتفالية تقليدية بعنوان ” القرنقشوه ” ، بمشاركة الأطفال والشباب وكبار السن ، حيث بدأت الاحتفالية بعد صلاة المغرب بالتجمع في موقع البداية ، ومن ثم تحرك الجميع بالمسير في جماعات داخل أحياء القرية يطوفون على المنازل مرددين الأهازيج الخاصة بهذه المناسبة وتم توزيع الحلويات والمكسرات عليهم من قبل الأهالي أثناء تجوالهم.
جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية يتم تنظيمها سنويا في منتصف شهر رمضان المبارك ، حيث تأخذ طابعاً فريداً كونها تشعر المشاركين وأهالي القرية بالمحبة والألفة والمودة ، كما أنها تتميز بطابعها التراثي التقليدي حيث يتم الاستعداد لها قبل بدئها بأيام .

Ooredooتحتفل بالقرنقشوه في مسقط جراند مول
احتفلتOoredoo مع المئات من الأطفال وعائلاتهم في الثالث عشر والرابع عشر من رمضان بمناسبة ليلة القرنقشوه التقليدية، وذلك ضمن مجسم قرية بني خصيصاً على الطرازالعُمانيّ في مسقط جراند مول. وقد شهدت الفعالية قيام الأطفال بأداء الأغاني التقليديّة واللعب مع شخصيات افتح يا سمسم، إضافة إلى الاستمتاع بالهدايا المميزة من Ooredoo وتناول الحلوى .
وانطلاقاً من قيمها التي ترتكز على’الاهتمام‘ و’التواصل‘ و’التحدّي‘، فقد استطاعت Ooredooترك أثرٍ إيجابيّ في حياة الملايين من الناس عبر ربط المجتمعات بعضها ببعض، وتقديم مختلف أشكال الدعم،فضلاً عن لعب دورٍ محوريٍّ في تنمية واستدامة المجتمع. ومما لا شكّ فيه أنّ القرنقشوه يحمل في طياتهِ الكثير من ذكريات الطفولة الجميلة بالنسبة للعديد من العُمانيين، ومن هنا فقد حرصتOoredoo على إحياء هذه الذكرى سنوياً من خلال احتفالات خاصة بهدف نقل هذا التراث الغنيّ للأجيال القادمة.
وتأتي فعاليات هذا العام ضمن قافلة Ooredoo الخير الثانية عشرة التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة من خلال تمكين النساء والشباب في 13 ولاية في مختلف أرجاء السلطنة .

إلى الأعلى