الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / دار العطاء : 147.850 ألف ريال عماني إجمالي تكلفة بناء وشراء 5 منازل لبرنامج رعاية الأسر
دار العطاء : 147.850 ألف ريال عماني إجمالي تكلفة بناء وشراء 5 منازل لبرنامج رعاية الأسر

دار العطاء : 147.850 ألف ريال عماني إجمالي تكلفة بناء وشراء 5 منازل لبرنامج رعاية الأسر

تولي جمعية دار العطاء برنامج رعاية الأسر أهمية كبيرة و يندرج تحتها صيانة المنازل، شراء المنازل و بناء المنازل .. وهي من المشاريع المستدامة لديها. منذ بداية البرنامج، قامت الجمعية ببناء ما يقارب الستون منزلا وشراء عدد من المنازل و صيانة أكثر من 350 منزلا، وبرمضان 2016، قامت بدعم خمس أسر من الأسماء المسجلة بالجمعية بمبلغ يقدر ب 147،850 ألف ريال عماني والتي إنقسمت بين شراء شقة بالسيب بقيمة 33 ألف ريال عماني، بيت في العامرات بقيمة 30 ألف ريال عماني و بناء 3 منازل في المعبيلة بإجمالي 84،850 ريالا عمانيا وعند حديثنا مع إحدى المستفيدات – تمتنع عن ذكر إسمها – والتي تم شراء منزل لها بالعامرات ليأويها هي وأطفالها الأربعة، اعربت عن سعادتها لهذه الهدية الرمضانية التي ستحتمي مع أطفالها من بعد تنقلهم الدائم من بيت لاخر بسبب ظروف الحياة وحالة زوجها المسجون، فلا معيل لهم. حيث قامت الجمعية بشراء نفس المنزل الذي يقطنونه حاليا.
الجدير بالذكر، إن بناء المنازل في المعبيلة كانت من عوائد بعض الفرق التي شاركت في مسابقة جائزة العطاء الكبرى بعام 2012/2013، ففريق الأمل (طلبة الكلية المصرفية) التي فازت بفئة أعلى إيراد، قامت بتجميع مبلغ 33 ألف ريال عماني وإختارت صرفه في بناء منزل، كما أن فريق كمثل حبة (طلبة جامعة السلطان قابوس) التي فازت بفئة أفضل فكرة، قامت بجمع مبلغ 13 ألف ريال عماني وإختارت صرفه في بناء منزل، حيث شاركتها الجمعية بإكمال المبلغ.
أما عن كيفية إستفادة المحتاجين لهذا البرنامج، فهو عن طريق قدومهم إلى الجمعية مع المستندات الثبوتية والتسجيل عند قسم الأسر، التي يقوم فريقها المسؤول بالتقصي والـتأكد من مدى حاجتهم ولأي نوع من المساعدات، إن كانت صيانة، بناء أو شراء. وحاليا لدى الجمعية ما يقارب 27 أسرة في قائمة الإنتظار والبعض منها بحالات مستعصية.
هذا البرنامج يستمد تبرعاته من بعض الشركات المتعاونة مع الجمعية ومن أصحاب الأيادي البيضاء، وأيضا من التبرعات التي تأتي من خلال منافذ الجمعية بمختلف المجمعات التجارية بالشهر الفضيل.

إلى الأعلى