الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين وحدات العلاج الطبيعي لبرنامج رعاية المسنين بالظاهرة
تدشين وحدات العلاج الطبيعي لبرنامج رعاية المسنين بالظاهرة

تدشين وحدات العلاج الطبيعي لبرنامج رعاية المسنين بالظاهرة

تشمل وحدات ثابتة ومتنقلة بولايات المحافظة
عبري – من صلاح بن سعيد العبري :
دشنت وزارة الصحة وحدات العلاج الطبيعي الثابتة والمتنقلة للبرنامج الوطني لرعاية المسنين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، وذلك من خلال توفير وحدات متنقلة تشتمل على عددٍ من أجهزة العلاج الطبيعي بجانب تثبيت ثلاث وحدات لأجهزة العلاج الطبيعي لفئة المسنين والمسنات المسجلين بالبرنامج وذلك بمركز تنعم الصحي بولاية عبري ومركز ينقل الصحي بولاية ينقل ومركز ضنك الصحي بولاية ضنك .
وهدفت وزارة الصحة من توفير وحدات ثابتة ومتنقلة للعلاج الطبيعي للمسنين نظراً لكون العلاج الطبيعي جزء لا يتجزأ من البرنامج الوطني لرعاية المسنين ويهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية للمسنين و التدخل المبكر الذي يساعد على المحافظة على صحة المسن ونشاطه و يجنب الأسرة والمجتمع الكثير من الالتزامات و المعاناة وبما يحقق الهدف المنشود وهو “نحو شيخوخة نشطة. وكانت خدمات العلاج الطبيعي .
برنامج رعاية المسنين بمحافظة الظاهرة بدأ في فبراير 2014 بعدد 3 أخصائيي علاج طبيعي للمحافظة وكانت تتم زيارة المراكز حسب الجدول المعد أسبوعياً و يعتمد على نسبة تردد المسنين لعيادة رعاية المسنين بكل مركز صحي ، حيث بدأ العلاج الطبيعي في بداية الأمر بالتقييم لحالة المريض وإرساله إلى عيادة العظام أو العلاج الطبيعي في مستشفى عبري لتقديم خدمة العلاج الطبيعي حسب حالة المسن والمسنة .
وستسهم وحدات العلاج الطبيعي الثابتة والمتنقلة ضمن برنامج رعاية المسنين في تحسين الوظيفة الحركية والتخفيف من معاناة الآلم واستخدام المسكنات ، وقد سبق تدشين الوحدات إقامة العديد من حلقات العمل التدريبية والمحاضرات للقائمين على البرنامج الوطني لرعاية المسنين بمحافظة الظاهرة من الكوادر الطبية والتمريضية .

إلى الأعلى