الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الأردن: يعلن حدوده مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة
الأردن: يعلن حدوده مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة

الأردن: يعلن حدوده مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة

عمّان ـ وكالات: قررت السلطات الأردنية وضع المناطق الحدودية الشمالية والشمالية الشرقية مع سوريا والعراق مناطق عسكرية مغلقة اعتباراً من يوم أمس، وذلك بعدما استهدف هجوم بسيارة مفخخة فجر أمس موقعا عسكريا يقدم الخدمات للاجئين السوريين في منطقة الركبان أقصى شمال شرق المملكة قرب الحدود السورية ما أسفر عن مقتل ستة عناصر وإصابة 14 آخرين بجروح.
وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان صحفي إنه سيتم التعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمن المناطق المذكورة أعلاه ودون تنسيق مسبق بصفتها أهدافاً معادية وبكل حزم وقوة ودون تهاون.
وكان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قال في بيان إنه “نجم عن الحادث الجبان، استشهاد أربعة أفراد من قوات حرس الحدود، وعنصر الدفاع المدني، وعنصر من الأمن العام، والتحقوا بكوكبة الشهداء وإصابة أربعة عشر فرداً من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منهم تسعة أفراد من مرتبات الأمن العام”.
وأوضح أن “العمل الإرهابي الجبان استهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين تشغله القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان”.
وأكد المصدر أن “مثل هذا العمل الإجرامي الجبان لن يزيد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية إلا عزماً وإصراراً على مقاتلة الإرهاب والإرهابيين وأفكارهم الظلامية ومهما كانت دوافعهم لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية”.
وقال مصدر أمني أردني، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن “السيارة المفخخة كانت متحركة وكانت قادمة من سوريا”.

إلى الأعلى