الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تشن حملة اعتقال وقمع واسعة بالضفة والقدس المحتلتين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقال وقمع واسعة بالضفة والقدس المحتلتين

طالت نحو 30 فلسطينيا بينهم قاصرون
رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس في الضفة والقدس المحتلتين حملة اعتقالات واسعة النطاق في القدس المحتلة ومحافظات الضفة تركزت في رام الله والبيرة وطولكرم. وطالت نحو 30 فلسطينيا بينهم قاصرون.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الأربعاء ، فلسطينية و4 فتية مقدسيين. حيث أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد منتصف الليل القرية وانتشرت في شوارعها. إلى ذلك أوضح المحامي محمد محمود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 4 فتية من قرية العيسوية وهم: محمد أبو عويس، وتامر مليحات، ونادر مازن محيسن ، وعبد الفتاح يوسف أبو صايمة . وفى السياق ، شهدت عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة، الليلة قبل الماضية، مواجهات عنيفة ومتفرقة استمرت حتى ساعة متأخرة من فجر امس الأربعاء، وأسفرت عن إصابة عدد من الشبان واعتقال ستة آخرين. وكانت مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة و”حرس الحدود” اقتحمت حي شعفاط وسط القدس المحتلة، وأجرت تفتيشات استفزازية بمنزل يعود لعائلة أبو خضير وعبثت بمحتوياته قبيل اعتقالها الشاب ناصر أبو خضير، واقتياده إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة. في السياق ذاته ، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية العيسوية وسط القدس بعد اقتحامها بأعداد كبيرة من جنود وآليات الاحتلال ودهمها لأحياء ومنازل المواطنين واعتقالها لخمسة من أبنائها هم: تامر محارب، ومحمد نادر درباس، ونادر محيسن، وعبد ابو صايمة والطفل تامر درويش. وفى صور باهر ، أوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابة وئام بسام حمادة، بعد اقتحام منزلها في القرية. إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، إثر اقتحام البلدة، استخدم خلالها الاحتلال القنابل الغازية السامة والصوتية الحارقة، ولم يبلغ عن اعتقالات.
وفي الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الأربعاء، أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا، وادعت العثور على بندقية خلال عمليات دهم وتفتيش طالت مناطق مختلفة في الضفة الغربية. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين بينهم طفل من حي العيسوية بالقدس المحتلة وهم: تامر محارب، ومحمد نادر درباس، ونادر محيسن عبد ابو صايمة، والطفل تامر درويش. فيما اعتقلت الشاب عبد جمال ربيع من منزله في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة. وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود خليل ابو عوض (27 عاما)، خلال مداهمتها قرية خرسا غرب بلدة دورا، ونقلته إلى جهة مجهولة. وقالت مصادر امنية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من احياء مدينة الخليل، وبلدتي يطا وصوريف دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرا الشابين مالك اكرم طقاطقة (18 عاما)، وبراء نبيل ثوابته (18 عاما)، بعد دهم منزليهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم. وفي قلقيلية اقتحمت بلدة عزون وفتشت منزل الضابط في جهاز الأمن الوطني عارف سمير شبيطة، وعاثت فيه خرابا، واعتدت بالضرب على شقيقه محمد، كما اعتقلت معن محمد رضوان أحد أفراد جهاز الأمن الوقائي، وتم إقتياده إلى جهة مجهولة. وذكر بيان لجيش الاحتلال أن قواته عثرت على بندقية صيد ومواد تستخدم لتصنيع رصاص بنادق الصيد في بلدة عزون شرق قلقيلية، وأنها اعتقلت مواطنا على خلفية ذلك. وبحسب بيان جيش الاحتلال فقد توزعت الاعتقالات على النحو التالي: (عنبيتا شرق طولكرم 3 معتقلين)، و(مخيم طولكرم معتقل واحد)، و(نابلس معتقل)، و(نعلين شمال غرب رام الله معتقل)، و(البيرة معتقلان)، و(بيتونيا جنوب غرب رام الله 3 معتقلين أحدهم ناشط في حماس)، و(بيت سوريك جنوب غرب رام الله معتقل)، و(أبو ديس شرقي القدس معتقل)، و(بيت فجار جنوب بيت لحم معتقلان)، و(صوريف شمال غرب الخليل معتقل) و(الخليل معتقل).

إلى الأعلى