الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. معرض “كومكس 2014″ يستعرض خطوات المؤسسات لـ(التحول الإلكتروني) وعرض أحدث الأدوات والأجهزة

غدا.. معرض “كومكس 2014″ يستعرض خطوات المؤسسات لـ(التحول الإلكتروني) وعرض أحدث الأدوات والأجهزة

يستمر 5 أيام
مسقط ـ العمانية: تنطلق بمركز عمان الدولي للمعارض يوم غد الاثنين فعاليات “معرض تقنية المعلومات والاتصالات كومكس 2014″ تحت شعار “التحول الإلكتروني” الذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات ويستمر 5 أيام.
يرعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.
وتشارك في فعاليات المعرض 36 مؤسسة حكومية محلية الى جانب مشاركة بعض المؤسسات الحكومية وعدد من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات التي ستعمل على تبادل الخبرات وتعزيز الوعي بخطوات خطة التحول الإلكتروني وعرض مشاريعها الإلكترونية وأحدث الأدوات والأجهزة الاستهلاكية.
ويوفر (كومكس الأعمال) مركزاً إقليمياً استراتيجياً للمؤسسات ورجال الأعمال والزوار المستهدفين للتواصل والتطوير والتعاون وبناء الشراكات مع الحكومة وقطاع الأعمال ويسهم جناح الحكومة الإلكترونية في دعم وتوجيه الخدمات الحكومية الإلكترونية لدعم رؤية هيئة تقنية المعلومات لتحويل السلطنة إلى مجتمع قائم على المعرفة.
ويتكون المعرض من خلال ثلاثة أجنحة رئيسية هي “كومكس الأعمال” و”كومكس الحكومة الإلكترونية” و”كومكس التسوق” ويعد المعرض ملتقى سنويا لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة وهو يمثل فرصة مناسبة لعرض التقنيات الحديثة والتعريف بالبرامج والمشاريع الإلكترونية المتجددة التي تنفذها المؤسسات الحكومية.
كما سيتم من خلاله الاطلاع على برامج الحكومة الإلكترونية في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول المتقدمة في هذا المجال.
وسيقام يوما الثلاثاء والأربعاء المقبلين على هامش المعرض مؤتمر سيركز هذا العام على تطبيقات الهواتف الذكية بمشاركة عدد من ذوي الاختصاص والمهتمين في مجال تقنية المعلومات إضافة إلى مشاركة عدد من الاختصاصيين الدوليين كما سيسلط المؤتمر الضوء على تطبيقات الهواتف الذكية وكيفية اسهامها في زيادة الفعالية والإنتاجية وبحث المعوقات والتحديات التي يواجهها العالم في صناعة التطبيقات الذكية الى جانب طرح العديد من القصص الناجحة حول العالم في هذا المجال وكيفية الاستفادة منها.

إلى الأعلى