الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: دعم خارجي لقوات (الوفاق) بعد تكبدها خسائر كبيرة بسرت

ليبيا: دعم خارجي لقوات (الوفاق) بعد تكبدها خسائر كبيرة بسرت

طرابلس ـ وكالات: كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة أسامة بادي النقاب عن أن جبهات القتال ضد(تنظيم داعش) الإرهابي في مدينة سرت الليبية ، وصلها دعم لوجستي من دول مجاورة وأخرى صديقة. ولكن بادي لم يفصح “في تصريح لوسائل الإعلام عن هوية تلك الدول أو الجهات الداعمة، حسبما ذكرت أمس الأربعاء بوابة إفريقيا الإخبارية . من جهة أخرى ، حققت قوات عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها كتائب مصراتة التابعة لحكومة الوفاق الوطني تقدما داخل مدينة
سرت معقل داعش في ليبيا وسيطرت على مواقع استراتيجية جديدة داخل
المدينة، طبقا لما قاله أحمد رواتي من المكتب الإعلامي التابع للعملية
لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ). فقد تمكنت القوة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية من السيطرة على محطة الإذاعة والتلفزيون في المدينة ومحطة الكهرباء وحصلت على سيطرة كاملة على إحدى المناطق الرئيسية في المدينة التي يطلق عليها اسم “شارع الـ7000″ الذي اعتاد أن يستخدم فيه قناصة داعش مبانيه الشاهقة لمطاردة جنود قوة “البنيان المرصوص”. غير أن عدد الضحايا الذين سقطوا أمس الأربعاء في صفوف قوة البنيان المرصوص يبدو أنه كبير. وقال رواتي “لقد فقدنا اليوم(أمس) 84 جنديا بالإضافة إلى إصابة 135 جنديا. الآن العدد الإجمالي لضحايانا منذ بدء العملية في مايو الماضي بلغ 222 جنديا إلى جانب إصابة نحو 800″.
لكن الضحايا في صفوف عناصر داعش لم يتم الكشف عنه، حيث إنه لم يعلنوا على الإطلاق عن تلك المعلومات. غير أن رواتي أعرب عن اعتقاده بأن عدد الضحايا ربما يتجاوز 700 لكن لم يتم التأكد من أي شيء نظرا لأنهم لايعلنون عن ضحاياهم.

إلى الأعلى