الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة والسعودية تستعرضان مراحل وآفاق طريق الربع الخالي

السلطنة والسعودية تستعرضان مراحل وآفاق طريق الربع الخالي

الرياض ـ العمانية: التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمعالي سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل بالمملكة العربية السعودية على هامش اجتماع وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الرياض.
واستعرض الجانبان المراحل التي وصل إليها مشروع طريق الربع الخالي الذي يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية، والآفاق الاقتصادية والتجارية التي سيفتحها المشروع من خلال تسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
وأكدت السلطنة انتهاءها من هذا المشروع الحيوي المهم واستعدادها لتفعيل استخدامه متى ما ارتأت المملكة جاهزيتها للبدء بالتشغيل، في حين أكد الجانب السعودي على أهمية الإسراع في افتتاح المنفذ للاستخدام ووضح أن الطريق منتهٍ تقريبا، حيث وصلت نسبة إنجازه حوالي 97% مشيرا إلى أن بعض الجهات التي لها علاقة بافتتاح الطريق لم تنته بعد ووعد بمتابعة الموضوع مع تلك الجهات وافتتاحه في أقرب وقت ممكن.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول أوجه التعاون الممكنة بين البلدين في مجال النقل والمواصلات، إلى جانب تبادل الخبرات وتعزيز التبادل التجاري عبر قنوات النقل المتنوعة.
حضر اللقاء سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وعدد من المسؤولين من الجانبين العماني والسعودي.

إلى الأعلى