الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إصلاح انكسار أثر على إمدادات المياه بالموالح الجنوبية

إصلاح انكسار أثر على إمدادات المياه بالموالح الجنوبية

مسقط ـ العمانية: قالت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إنه تم الانتهاء مساء أمس الأول الخميس من إصلاح الانكسار الذي حدث خلال الأيام الثلاثة الماضية في الموالح الجنوبية والذي أثر على إمدادت المياه في أجزاء من المنطقة.
ووضحت الهيئة أن المياه بدأت بالعودة بشكل تدريجي صباح أمس لمختلف المناطق.
وقالت الهيئة إن أسبابه تعود إلى حدوث كسر في أنبوب التوزيع الرئيسي مما اتبعه حدوث بعض التسربات في الخطوط الفرعية في بعض المواقع خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة تأثر بعض الأنابيب الفرعية.
وقد باشرت الفرق المختصة بالهيئة العمل مباشرةً على إصلاح الانكسارات فور تلقي البلاغات وتأخرت بعض المواقع نتيجة عدد التسربات في الخطوط الفرعية، مؤكدة أنه تمت معالجة جميع التسربات في الخطوط الفرعية من خلال إضافة عدد إضافي من فرق الصيانة الميدانية مما أدى إلى سرعة إنجاز ومعالجة تلك التسربات.. وسوف تعود المياه لجميع مناطق الموالح الجنوبية خلال الساعات القادمة من اليوم.
ولضمان عدم تأثر إمدادات المياه مستقبلا في المناطق المتأثرة عملت الهيئة على استبدال الأجزاء القديمة من الخط الرئيسي والتأكد من فعالية عمل محابس المياه في الشبكات.
وتعتذر الهيئة للمشتركين الكرام جراء هذا الانقطاع وتدعو الجميع لمواصلة ترشيد الاستهلاك وضرورة تركيب خزانات مياه منزلية تفي استخدامات أفراد الأسرة لمدة (48) ساعة لضمان عدم انقطاع المياه خلال الحالات الطارئة أو الصيانة المبرمجة.

إلى الأعلى