الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مباريات يورو 2016 اليوم: سويسرا مع بولندا..ويلز مع آيرلندا الشمالية..وكرواتيا مع البرتغال
مباريات يورو 2016 اليوم: سويسرا مع بولندا..ويلز مع آيرلندا الشمالية..وكرواتيا مع البرتغال

مباريات يورو 2016 اليوم: سويسرا مع بولندا..ويلز مع آيرلندا الشمالية..وكرواتيا مع البرتغال

باريس ـ ا.ف.ب: تفتح اليوم منافسات دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2016، بإقامة ثلاث مباريات.
وتعد مواجهة كرواتيا مع البرتغال، أقوى مواجهات اليوم ويسعى كلا الفريقين للتأهل لدور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة القارية.
واحتلت البرتغال أفضل مركز ثالث بثلاث تعادلات في الدور الأول بمواجهة منتخبات عادية مقارنة بالخبرات والإمكانيات التي يتمير بها لاعبو البرتغال، وهي المجر، وآيسلندا، والنمسا.
في الوقت الذي يخوض فيه المنتخب الكرواتي المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد تصدره لترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بتفوقه على تركيا بهدف نظيف، ثم التعادل مع التشيك بهدفين لكل منهما، وأخيرا الفوز على إسبانيا (بطل العالم) بهدفين لهدف.
ويعود المنتخب الكرواتي على خبرات الكثير من لاعبيه المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية، في مقدمتهم لوكا مودريتش، وإيفان راكيديتش، وماريو ماندجوكيتش.
ونجحت البرتغال في هزيمة كرواتيا في المباريات الثلاث التي جرت بينهما في وقت سابق وكانت آخرها في مباراة ودية عام 2013 وفازت برازيل أوروبا بهدف نظيف.
وفي مباراة ثانية، على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس، يواجه منتخب ويلز نظيره آيرلندا الشمالية في لقاء المجد القاري، حيث أن كلاهما في أول مشاركة قارية له نجح في اجتياز مرحلة المجموعات، والتأهل لثمن النهائي، لذا فإن الأحلام مشروعة لدى كلا الفريقين في التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي).
وتدين ويلز بوجودها في هذا الدور إلى نجم ريال مدريد الإسباني غاريث بيل، الذي سجل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، ليتصدر قائمة هدافي النسخة الحالية للمسابقة بإجمالي 3 أهدافا متقاسما ذلك مع الإسباني ألفارو موراتا.
وكان اللقاء الوحيد بينهما على الصعيد القاري في التصفيات المؤهلة لنهائيات 1968 حين تعادلا صفر-صفر في بلفاست قبل ان تفوز ويلز ايابا 2-صفر في كارديف.
وفي مباراة ثالثة، على ملعب ” جيوفروى جيشار” بمدينة سانت إيتيان، يواجه منتخب سويسرا نظيره البولندي في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين دخول التاريخ، والتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخهما.
وأصاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، جماهير بلاده بخيبة الأمل بعدما عجز عن هز الشباك في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في البطولة الحالية.
ويتطلع المنتخب السويسري، بقيادة مديره الفني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى تحقيق انجاز، بعدما ترك بصمة جيدة في آخر مبارياته بدور المجموعات حيث تعادل مع نظيره الفرنسي سلبيًا.

إلى الأعلى