الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي
التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

التوقيع على مذكرة تفاهم بين “العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

بهدف تعزيز التعاون في عدد من مشاريع الأمن الغذائي بالسلطنة
مسقط ـ العمانية : وقعت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة على مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بهدف تعزيز التعاون القائم بينهما في عدد من مشاريع الأمن الغذائي بالسلطنة خاصة المشاريع التي تعمل الشركة على تنفيذها.
كما تهدف المذكرة إلى وضع الخطوط الرئيسية والإطار العام لسبل التعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقع المذكرة نيابة عن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة، فيما وقعها نيابة عن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي سعادة محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة.
وأكد سعادة الكتور راشد بن سالم المسروري أن هذه المذكرة تأتي لتعزيز العلاقة القائمة بين المؤسستين وتوطيدها بما تخدم أهداف الأمن الغذائي في السلطنة بحيث تنعكس هذه العلاقة على شكل مشاريع استثمارية نوعية في مجال الإنتاج الغذائي.
من جانبه أوضح سعادة محمد بن عبيد المزروعي إن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تنطلق في تعاملها واستثماراتها في السلطنة من خلال التزامها بتأسيس مشروعات كبرى استراتيجية في الدول الأعضاء بما فيها السلطنة، معربًا عن سروره بما تم انجازه في المرحلة الماضية من مشروعات ناجحة مشتركة في السلطنة.
من جهته قال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للإستثمار الغذائي القابضة أن هناك مجموعة من المشاريع التي تنفذ حاليًا في السلطنة بمشاركة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي كمشروع البشائر للحوم الحمراء الذي تم إطلاقه بمبادرة من الشركة ومشروع أصول لأمهات الدواجن بمشاركة شركة النماء للدواجن وهي أحدى الشركات التي أسستها الشركة العمانية للإستثمار الغذائي القابضة بالشراكة مع الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي وشركة الصفاء للأغذية ومؤسسة الخليج للإستثمار.
وتعتبر الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مؤسسه عربية مشتركة تعنى بالاستثمار في مجالات الزراعة والأغذية في الدول العربية وتقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية والغذائية في الوطن العربي.
اما الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة فهي ذراع استثماري حكومي في مجال الأمن الغذائي تقوم بإنشاء مشاريع غذائية تهدف إلى رفع نسب الاكتفاء الذاتي لبعض السلع والمنتجات الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة.

إلى الأعلى