الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سفارة السلطنة في كوريا الجنوبية تشارك في معرض الخط الدولي
سفارة السلطنة في كوريا الجنوبية تشارك في معرض الخط الدولي

سفارة السلطنة في كوريا الجنوبية تشارك في معرض الخط الدولي

في إطار برنامج “مرحبا بكم في عمان”
سيئول ـ العمانية:
تشارك سفارة السلطنة في كوريا الجنوبية في فعاليات معرض الخط الدولي المقامة في متحف متعدد الثقافات بالعاصمة الكورية سول خلال الفترة من 23 يونيو الجاري وإلى 31 أغسطس المقبل، ويتضمن لوحات ومجسمات وكتبا عن الخط الكوري بمشاركة بعض السفارات المعتمدة في جمهورية كوريا بعرض لوحات ومخطوطات اللغات المختلفة لكل دولة.
وقال سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في كوريا الجنوبية إن مشاركة السفارة في هذا المعرض تأتي في إطار برنامج “مرحبا بكم في عُمان” الذي يهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز الجوانب التاريخية والثقافية والفنية، بجانب تحقيق أهداف المعرض للتعريف باللغة العربية وجماليات الخط العربي وزخارفه المتنوعة وتسليط الضوء على سمات التسامح والتعايش.
وتعرض سفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية في المعرض لوحات ومجسمات ومخطوطات وكتبا متنوعة، منها لوحات الخط للخطاط سالم بن هلال الرواحي، ومجسمات فن الظلال لمعرض التسامح، ومخطوطة رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم لأهل عمان، وبعض المخطوطات العمانية القديمة بالإضافة لبعض الكتب.
ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع بكوريا سيما الأوساط الثقافية والفنية ويتوافد على المعرض مجموعات طلابية كبيرة من المدارس للتعرف على الخطوط المتنوعة لمختلف اللغات.
ويهدف المعرض إلى التعريف باللغات وخطوطها المتنوعة ويسلط الضوء على أنواع الخط وزخارفه المتنوعة ويسهم أيضا في التعريف بالدول.

إلى الأعلى