الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / يسرا لـ”الوطن”: مسلسل “فوق مستوى الشبهات” يصور المرضي النفسيين داخل المجتمع
يسرا لـ”الوطن”: مسلسل “فوق مستوى الشبهات” يصور المرضي النفسيين داخل المجتمع

يسرا لـ”الوطن”: مسلسل “فوق مستوى الشبهات” يصور المرضي النفسيين داخل المجتمع

تحرص في أعمالها على تقديم قضايا إنسانية ومجتمعية
أعتزم تقديم فيلم “أهل العيب” في المرحلة القادمة
القاهرة ـ من حسام محمود:
تمتلك الفنانة المصرية يسرا قدرا كبيرا من النجومية والقدرات الخاصة في التمثيل جسدتها في مسلسلها الرمضاني الجديد “فوق مستوى الشبهات” الذي يعرض على شاشات الفضائيات.
وتؤكد أنها ركزت على قضايا إنسانية ومجتمعية في أعمالها وأحيانا تطرحها من خلال نماذج بها سعادة وتفاؤل تعطي بها الجمهور طاقة إيجابية بمجرد رؤيتها خصوصا أنها تملك رضا يمنحها روحا خاصة.
وقد أكدت أن الفنان مهما صار محترفا ونجما عليه ألا يتوقف عن العمل على تفاصيل دوره ليكون عند حسن ظن جمهوره.
كما أشارت يسرا إلى أن متنفسها في حياتها هو العمل بالفن وتعتبره نعمة كبيرة وقد أبدت سعادتها لنجاح مسلسلها الرمضاني.
* ما الذي جذبك لتقديم مسلسل “فوق مستوى الشبهات” ؟
** فضلت تغيير نمط أعمالي بتقديم شخصية لم أقدمها قبل ذلك ووجدت أن الأمراض النفسية التي تحملها شخصية “رحمة” بالمسلسل أصبحت حالة شبه عامة، وأصبح كثيرون يعيشون حالة فصام شخصية ويعانون أمراضا نفسية وعندما تعاملت مع هذه الشخصيات لم أكن أصدق أنها تعيش في الحياة بين الناس.
وشخصية “رحمة” التي أجسدها هي دكتورة تنمية بشرية وشخصية مريضة تعرف مفاتيح كل شخصية تصادفها نتيجة عملها في مجال التنمية البشرية وتستغل الشخصيات وتطوعها لصالحها وهى امرأة تعانى عقدا كثيرة منذ الطفولة وتعاقب الناس على ما مرت به من صعوبات الحياة وتتعامل مع نفسها كضحية مظلومة.
* لماذا تحمست للعمل مع المخرج هاني خليفة ؟
** المخرج هاني خليفة دقيق جدا في عمله وأنجز الكثير من حلقات المسلسل في وقت قياسي رغم حرصه على إعادة بعض المشاهد كنوع من التجويد ولخروجه بأفضل شكل ممكن وهو حريص جدا على الحفاظ على جودة العمل وإيقاع الأحداث.
* كيف وجدت العمل مع الفنان سيد رجب ؟
** أقدم مع سيد رجب “دويتو” مهم جدا في المسلسل فهو زوجي بالعمل وتزوجت منه لأنه واحد من الأثرياء خلال القصة رغم أنني لا أطيقه أبدا وأنفر منه ولكنى أستغل حبه وأتحكم فيه لصالحي والمشاهد بيننا كلها مباريات في التمثيل وهو أسلوب جديد من الممكن أن أكون قدمته ولكن لأول مرة يكون هو أساس العمل.
* من الممثل الذي يعتبر مفاجأة بأدائه في المسلسل؟
** بالطبع الفنان سيد رجب والفنانة شيرين رائعة وأيضا نجلاء بدر مختلفة وأحمد حاتم ممثل جيد ومراد مكرم الذي يجسد دور زوج نجلاء بدر في المسلسل وزكى فطين زوج شيرين كلهم توليفة مهمة يجمعهم العمل.
* أي المسلسلات تحرصين على مشاهدتها في رمضان ؟
** أريد متابعة مسلسل الزعيم عادل إمام في مسلسل “مأمون وشركاه” ومسلسل محمد منير “المغنى” فهو مثل معي لأول مرة في حياته في فيلم “حدوتة مصرية”، وباقي الوقت إذا لم يكن لدى تصوير فأحرص على قضاء رمضان وسط أسرتي ومع أهلي.
* هل توجد خلافات بينك وبين زعيم الكوميديا عادل إمام ؟
** هذه مجرد شائعات ليس لها وجود وقد ظهرت نتيجة عدم عملي لفترة مع عادل إمام في دراما رمضان. فأنا وإمام تربطنا صداقة منذ فترة طويلة وأكون سعيدة بالتواجد معه سواء في السينما أو التليفزيون.
والحقيقة أن الأعمال التي يقدمها عادل إمام حاليا ليس بها دور يناسبني ولكن لا يستطيع ممثل أو ممثلة رفض العمل مع زعيم الكوميديا.
* ماذا عن الجديد في أعمالك السينمائية القادمة ؟ أتمنى تصوير فيلم “أهل العيب” المؤجل من العام الماضي وهو من تأليف تامر حبيب وإخراج هادى الباجورى.
والحقيقة أنا أتابع كل أعمال هادى واراه اتجاها مميزا في الإخراج السينمائي وسوف أصوره بعد الانتهاء من تصوير جميع حلقات مسلسل “فوق مستوى الشبهات”.
* هل النجومية مرهقة كما يقول بعض النجوم ؟
** النجومية صعب الوصول لها ومن الصعب جدا الحفاظ عليها، فهي تعطي ثقة في النفس وقوة. والناس تحب النجم وتصدق ما يقوله فالنجومية نعمة عظيمة يجب الحفاظ عليها.
* لماذا تحرصين في أعمالك على تقديم قضايا مجتمعية ؟
** أنا أخاطب الناس ودوما مهمومة بالمجتمع والتغييرات التي حدثت به. فأنا أركز على ملفات وقضايا إنسانية واجتماعية. وأحاول علاج حالة عدم الرضا بين الناس ودعوة الجمهور للخير والتمسك بالقيم ودفعهم نحو الاجتهاد والإيمان ونبذ الشرور.

إلى الأعلى