الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / لجنة الفروسية بصحار تنظم مسيرا بمناسبة فوزها بالمركز الأول في مهرجان رياضات الخيل التقليدية
لجنة الفروسية بصحار تنظم مسيرا بمناسبة فوزها بالمركز الأول في مهرجان رياضات الخيل التقليدية

لجنة الفروسية بصحار تنظم مسيرا بمناسبة فوزها بالمركز الأول في مهرجان رياضات الخيل التقليدية

صحار – ( الوطن):
نظمت لجنة الفروسية بولاية صحار مسيرة على ظهور الخيل للتعبير عن الفرحة بمناسبة فوز الولاية بالمركز الأول على مستوى السلطنة في سباقات الخيل التقليدية للموسم 2015 – 2016 التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية .
حيث بدأت المسيرة من أمام سوق الاسماك مرورا على الطريق البحري الي أمام قلعة صحار والرجوع مرة أخرى الى حيث بدأت ، بمشاركة مجموعة من الفرسان وملاك الخيل بالولاية .
وقال الشيخ سعيد بن محمد الكلباني رئيس لجنة الفروسية بصحار ان هذا الفوز اتى الى ولاية صحار بعد مشاركتها في مهرجان رياضات الخيل التقليدية الذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية على مستوى محافظات السلطنة بعد تنافس 8 ولايات استطاعت ولاية صحار الفوز بالمركز الاول .
واضاف : الحمد لله هذا الفوز جاء بعد تعاون من فرسان وملاك الخيل والمشايخ و أبناء ولاية صحار الذين نقدم لهم جميعا الشكر على تعاونهم الذي جاء بتتويج الولاية بدرع الاتحاد ، والحمد لله الفروسية في الولاية اخذت في التقدم وزيادة في اقتناء الخيل من قبل ابناء الولاية .
وبدوره عبر على بن درويش العجمي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار نائب رئيس لجنة الفروسية بالولاية عن فرحته بهذا الفوز وقال : نهدي هذا الفوز الى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة وإلى أبناء ولاية صحار ومحافظ شمال الباطنة وهذا الفوز جاء بعد حصول الولاية على المركز الاول في سباقات الخيل التقليدية للموسم 2015- 2016 واننا نشكر كل الجهود والدعم من القطاعين العام والخاص والاهالي وفرسان ولاية صحار .
فيما قال محمد بن سعيد الغيثي أن صحار تبتهج اليوم بهذا الانجاز بعد منافسات كبيرة من ولايات لها باع طويل في رياضة الخيل وان دل على شيء فانه يدل على التعاون البناء بين ابناء اهالي الولاية، كل الشكر والتقدير لكل من ساهم ودعم لجنة الفروسية لتحقيق هذا الفوز .

إلى الأعلى