الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تضيق الخناق على الضفة وتشن حملة اعتقالات واسعة
قوات الاحتلال تضيق الخناق على الضفة وتشن حملة اعتقالات واسعة

قوات الاحتلال تضيق الخناق على الضفة وتشن حملة اعتقالات واسعة

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
ضيقت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس، الخناق على الفلسطينيين بالضفة تحديدال في محافظة جنين، حيث أعاقت حركة فلسطيني بلدة جبع، جنوب المحافظة. في وقت شنت فيه حملة اعتقال واسعة بأرجاء مختلفة من قرى ومدن الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة جبع، بمحافظة جنين، وحاجزا على شارعها الشمالي وآخر على شارع المعاني، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في هويات راكبيها واعاقت الحركة. الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فلسطينيين من بلدة قباطية جنوب جنين. وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت المواطنين صالح أمين كميل (44 عاما) وماجد فيصل نزال (21 عاما). وقال الفلسطيني فيصل أديب نزال لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت نجله ماجد وهو شقيق الأسيرين: رياض المحكوم (14 عاما)، وتوفيق المعتقل منذ عام”. وأشار إلى أن جنود الاحتلال حطموا محتويات المنزل وعاثوا فيه خرابا بعد استجواب أفراد العائلة.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين، ثائر علي ابو صبحة (21 عاما) ومحمد موسى شريتح (25 عاما)، من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها. وأشار منسق اللجان الشعبيه لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في تصريحات صحافية إلى أن قوات الاحتلال داهمت يطا من عدة محاور واقتحمت منطقة ماعين والكرمل وزيف ورقعة والحديدية والقفير وحارة الشعابين وفتشت منزل المواطن، خليل فلاح شريتح، وسلّمت جمال بدر واشد (35 عاما) بلاغا لمقابله مخابراتها في عتصيون. كما سلّمت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، المواطن يحيى آدم إخليّل بلاغا لمراجعة مخابراتها. وفي بيت لحم، تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليلة أمس الأول، باشتعال النيران في أراضي بمحيط برك سليمان جنوب بيت لحم . وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل مضيئة من الشارع الالتفافي رقم 60 غرب بلدة الخضر، سقطت على اراض تسببت باشتعال النيران في الأشجار والأعشاب، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخمادها.

إلى الأعلى