الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: غارات على مأرب وقتلى في اشتباكات بنهم

اليمن: غارات على مأرب وقتلى في اشتباكات بنهم

صنعاء ـ وكالات: شنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات جوية على مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، بمحافظة مأرب (173 كم شرق صنعاء) فيما سقط عدد من القتلى في اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والحوثيين بمديرية نهم.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي إن الغارات استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح بمديرية صرواح، غرب مأرب، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلفها القصف.
ويأتي ذلك، بعد أن أطلق الحوثيون وقوات صالح صاروخا بالستيا باتجاه مواقع الجيش والمقاومة منطقة الأربعين في آل شبوان بمأرب، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.
وكانت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، قد أعلنت عن اعتراضها لصواريخ باليستية أطلقها الحوثيون وقوات صالح على محافظة مأرب، التي تعد بمثابة المقر الرئيسي لقيادة قوات الجيش الوطني والمقاومة الموالية لحكومة هادي.
كما أفاد متحدث باسم المقاومة الشعبية إن 20 من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، قتلوا في مواجهات شرق العاصمة.
وأوضح عبد الله الشندقي الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء ، في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” أن 20 من المسلحين الحوثيين وقوات صالح، قتلوا في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم، مع جرح العشرات منهم.
وقال إن هؤلاء القتلى والجرحى سقطوا خلال محاولتهم الهجوم على موقع جبل
رشح التابع للجيش الوطني بالمديرية نفسها، لافتا في الوقت نفسه إلى سقوط
قتيل وخمسة جرحى من أفراد المقاومة والجيش الوطني في المواجهات.

إلى الأعلى