الأربعاء 27 سبتمبر 2017 م - ٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / رئيس البرلمان العراقي: تحرير الموصل بات قريبا

رئيس البرلمان العراقي: تحرير الموصل بات قريبا

الموصل( العراق) ـ وكالات: قال رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري إن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش “بات قريبا جدا”.
وقال الجبوري ، للصحفيين خلال زيارته برفقة وزير الدفاع خالد العبيدي ورئيس أركان الجيش مقر عمليات تحرير نينوى في منطقة مخمور إن العراق بأجمعه ينتظر لحظة الإعلان عن تحقيق الانتصار في مدينة الموصل”.
وأضاف إن “القيادات العسكرية عازمة على تحقيق هذا الهدف وعلينا عدم التهاون مع عناصر تنظيم داعش وإيلاء حماية المدنيين العزل الأولوية خلال العمليات العسكرية”.
وأفادت مصادر في قيادة عمليات نينوى العسكرية أمس أن رئيس البرلمان سليم الجبوري وصل إلى قضاء مخمور للاطلاع على التحضيرات العسكرية لتحرير الموصل من سيطرة داعش.
ووصل رئيس البرلمان في وقت سابق أمس إلى قضاء مخمور برفقة عدد من النواب لمتابعة التطورات الأمنية، والخطط الموضوعة من القيادات العسكرية لتحرير المدينة، وتأمين ملاذات آمنة للنازحين.
وكانت القوات العراقية شرعت بعملية أمنية انطلاقا من ناحية القيارة جنوب الموصل لتحرير المدينة والمناطق المحيطة بالموصل، وصولا إلى مركز المدينة استنادا إلى قرار من الحكومة بأن يكون العام الحالي عام القضاء على تنظيم داعش في العراق.

إلى الأعلى