الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري ينفذ ضربات جوية بدير الزور والرقة وحماة والإرهابيون يتقهقرون بمنبج
الجيش السوري ينفذ ضربات جوية بدير الزور والرقة وحماة والإرهابيون يتقهقرون بمنبج

الجيش السوري ينفذ ضربات جوية بدير الزور والرقة وحماة والإرهابيون يتقهقرون بمنبج

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في كل من دير الزور والرقة وحماة، فيما تقهقر الإرهابيون أمام قوات ما يسمى (سوريا الديمقراطية) في منبج بريف حلب.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الغارات أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقرين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم التكفيري في محيط جبل الثردة على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.
كما أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “داعش” خلال غارات للطيران الحربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف الرقة الغربي.
وأفاد المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر في طلعات جوية نفذها صباح أمس آليات مصفحة ومزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” جنوب مدينة الطبقة” غرب مدينة الرقة بحوالي 55 كم.
كما نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حماة الشرقي.
وذكر مصدر ميداني أن وحدات من الجيش نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربات مركزة على أوكار وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف مدينة سلمية.
من جانبهم قال نشطاء إن ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” تمكنت من التقدم في مدينة منبج في ريف حلب على حساب تنظيم “داعش” وباتت تسيطر على أكثر من نصف المدينة.
وقال النشطاء إن القوات التي يغلب عليها المقاتلون الأكراد تمكنت من السيطرة على صوامع منبج، بعد هجوم عنيف نفذته مدعومة بطائرات التحالف ، ضد التنظيم، موضحة أن الصوامع هي أعلى نقطة تسيطر عليها القوات.
وسيطرت القوات كذلك على دوار المطاحن في جنوب منبج، وأصبحت على مسافة أقل من 2 كم عن مركز المدينة وسط اشتباكات عنيفة ضد “داعش”.
وتعتبر السيطرة على صوامع منبج، أهم تقدم حققته ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية خلال الـ 48 ساعة الماضية من جهة دواري الكتاب والشريعة في مدينة منبج.
في غضون ذلك أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي تشملها الهدنة إلى 162 طبقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء أمس.
وأشار المركز الكائن في قاعدة “حميميم” الجوية إلى أن هذا التطور الإيجابي جاء بعد إعلان إحدى البلدات الواقعة في ريف حمص التزامها بالتهدئة.

إلى الأعلى