الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تنفيذ 1037 زيارة تفتيشية لمواقع العمل و86.2% ارتفاعا في نسبة الالتزام
تنفيذ 1037 زيارة تفتيشية لمواقع العمل و86.2% ارتفاعا في نسبة الالتزام

تنفيذ 1037 زيارة تفتيشية لمواقع العمل و86.2% ارتفاعا في نسبة الالتزام

منذ تطبيق قرار منع العمل خلال فترة الظهيرة
نفذت وزارة القوى العاملة (1037) زيارة تفتيشية لمواقع العمل منذ تطبيق توقف العمل خلال فترة الظهيرة من بداية يونيو الجاري وحتى تاريخ 23 الجاري وبلغ عدد المخالفات التي تم رصدها خلال هذه الفترة (143) مخالفة، فيما التزمت (894) منشأة بالقرار المذكور. حيث ارتفعت نسبة الالتزام بالقرار حتى تاريخه إلى 86.2%.
علما، أن وزارة القوى العاملة لا تتهاون في رصد مخالفات قرار حظر العمل وقت الظهيرة من خلال الحملات التفتيشية لمتابعة تطبيق قرار عدم تشغيل العمال في المواقع الإنشائية أو الأماكن المكشوفة ذات درجات الحرارة المرتفعة في أوقات الظهيرة من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف، وذلك خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام، وفقا للبند الثالث المتعلق بالحرارة والبرودة بالمادة (16) من اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية في المنشآت الخاضعة لقانون العمل.
وتشير إلى أن حماية العاملين من أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة أصبحت ثقافة إنسانية لدى أصحاب العمل، كما أن القرار أدى إلى تعزيز مستوى السلامة المهنية للعمال بشكل كبير وساعد على رفع قدراتهم الإنتاجية، إضافة إلى انخفاض الحوادث المهنية وحوادث السقوط والإجهاد الحراري وضربات الشمس بدرجة كبيرة.

إلى الأعلى