السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / نادي عبري يختتم المسابقة الثقافية الرمضانية
نادي عبري يختتم المسابقة الثقافية الرمضانية

نادي عبري يختتم المسابقة الثقافية الرمضانية

ضمن برنامج شبابي
عبري – من محمود زمزم :
اختتمت المسابقة الثقافية الرمضانية والتي نظمتها اللجنة الثقافية لنادي عبري ضمن برنامج شبابي 2016، وشارك في هذه المسابقة فرق متعددة من قرى مختلفة في الولاية بلغ عددها أثنين وثلاثين فريقاً، تمكن منها فريق أوميجا ممثل فريق السليف، وفريق الوهرة، وفريق العراقي، وفريق الملكي، بلوغ التصفيات النهائية، ورغم زيادة نسبة صعوبة الأسئلة في هذه المرحلة مقارنة بالمراحل السابقة، تمكن ممثلو بعض الفرق الإجابة عليها قبل نهاية الوقت المحدد للإجابة دون تردد، وقد تنوعت أسئلة المسابقة بين التاريخ العماني، والتكنولوجيا والعلوم، والفنون، والشخصيات العالمية، وأسئلة ثقافية عامة.
شملت الجولة النهائية عشرة أسئلة كل سؤال من عشر درجات، وقد حصل فريق الوهرة على 70 درجة، وحصل فريق الملكي على المركز الثالث برصيد 80 درجة ، وحصل فريق العراقي على المركز الثاني برصيد 90 درجة، و حصل فريق أوميجا ممثل السليف على المركز الأول برصيد 100 درجة أي تمكن الفريق الإجابة على جميع أسئلة المسابقة إجابة صحيحة.
الجدير بالذكر أن اللجنة اعتمدت نظام السؤال الموحد للإجابة، وذلك للخروج من موضوع الحظ وعدم التساوي في الأسئلة الموجهة للفرق المشاركة.
كما ستستمر اللجنة في تنفيذ فعاليات برنامج شبابي على حسب الخطة المعلنة في حسابات اللجنة والنادي في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث من المقرر أن تستمر الفعاليات حتى نهاية أغسطس 2016.
من جهته أشاد ابراهيم الجساسي المشرف الثقافي للنادي بالمستوى والمعلومات الثقافية التي يمتلكها الشباب المشاركون، ودعاهم لمواصلة القراءة والاطلاع، لما لذلك من دور في توسيع مداركهم الثقافية.
كما عبر يوسف البلوشي رئيس اللجنة الشبابية بالنادي عن سعادته بإعداد المشاركين في المسابقة، ووجه دعوة لجميع الشباب في الولاية لاستغلال المناشط الصيفية المتنوعة التي ستنظمها اللجنة ضمن برنامج شبابي 2016.

إلى الأعلى