الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تشكيل جديد لمجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما

تشكيل جديد لمجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما

في جمعية عمومية غير عادية
مسقط ـ الوطن:
أقيم مساء الأربعاء الماضي اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لأعضاء الجمعية العمانية للسينما في مقر الجمعية بمرتفعات المطار، بعد أن تم اكتمال النصاب القانوني بحضور 32 عضواً من أصل 50 عضوا ممن يحق لهم حضور اجتماع الجمعية العمومية، كما تعذر حضور ممثلي وزارة التنمية الاجتماعية.
بدأت الجلسة بكلمة الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس مجلس الإدارة حيث تحدث عن الوضع المالي لجمعية السينما، كما قام بشكر الشباب أعضاء الجمعية على جهودهم المبذولة في إنجاز وإقامة مهرجان مسقط السينمائي الدولي التاسع بدعم مالي بسيط من جهات مختلفة حيث إن الأعضاء استطاعوا أن يصلوا بهذا المهرجان إلى مستوى راق ودولي تحدثت عنه مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
كما ذكر الزدجالي أسباب استقالة بعض أعضاء المجلس ولكل منهم ظروفه الخاصة أو العملية، كما تحدث الفنان طالب بن محمد البلوشي نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية عن أسباب استقالته من مجلس إدارة الجمعية وأنه سيظل عضواً داعماً بقدر استطاعته وفتح باب الإبداع لفئة الشباب.
بعدها فتح الدكتور خالد الزدجالي المجال لأعضاء الجمعية للمناقشة حول مستجدات وفعاليات الجمعية القادمة وكل ما يطمح إليه الأعضاء في الجانب السينمائي والفني.
كما قامت لجنة الانتخابات بالتعريف بالمترشحين والتي أعطت بدورها المجال لكل مترشح للتعريف عن نفسه وما الخطط التي سيقدمها في إدارة المجلس القادم.
وكان عدد المترشحين ستة أشخاص من أجل ملء خمسة شواغر، حيث تعادل كل من أيوب بن بطي الحضرمي وبلقيس الشبيبية بعدد (30) صوتا، وأيضا ناصر العامري وسلطان المحمودي بعدد (27) صوتا، و(26) صوتا لزيانة الدلهمية، و(7) أصوات لناصر الخصيبي.
وتم اتفاق مجلس الإدارة على التشكيل التالي، فايز بن محمد الكندي (رئيس مجلس الإدارة) بلقيس الشبيبية (نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية)
ناصر العامري (نائب الرئيس للشؤون الفنية) زيانة الدلهمية (عضو مجلس الادارة ـ أمين السر) داوود الخصيبي (عضو مجلس الإداره ـ أمين الصندوق) أيوب بن بطي الحضرمي (عضو مجلس الاداره ـ مدير دائرة الإنتاج) زوينة الجابرية (عضو مجلس الإدارة ـ مدير دائرة الإعلام) أمينة جميل البوسعيدية (عضو مجلس الإدارة ـ مدير العلاقات العامة) فاطمة السالمية (عضو مجلس الإدارة ـ مدير مهرجان مسقط السينمائي) سلطان المحمودي (عضو مجلس الاداره ـ مدير الملتقيات) الدكتور خالد الزدجالي (عضو مجلس الإدارة ـ مستشار الجمعية) مال الله البلوشي (عضو مجلس الإدارة ـ مستشار فني). وتسعى الجمعية دائما لبذل قصارى جهدها من أجل الوصول لمبتغاها وتحقيق سينما راقية تليق بالسلطنة.
.

إلى الأعلى