الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالرياض يحتفي باليوم العالمي للأرشيف

المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالرياض يحتفي باليوم العالمي للأرشيف

الرياض ـ العمانية (فانا):
احتفى المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، باليوم العالمي للأرشيف، الذي صادف اليوم الرابع من شهر رمضان الحالي، بتنظيم حلقة عمل بعنوان “المركز الوطني للوثائق والمحفوظات والمختصين .. رؤية لمستقبل من التعاون والتكامل”، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
وأوضح المشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فهد بن عبدالله السماري، أن المملكة العربية السعودية تولي جانب التوثيق والأرشفة الحكومية اهتماما كبيرا حيث أصدر مجلس الوزراء العديد من الأنظمة واللوائح المنظمة للوثائق الحكومية والتعامل معها في الأجهزة، ومن أبرز تلك السياسات واللوائح، السياسة العامة للوثائق والمحفوظات، ولوائح الإيداع والتقييم والترحيل والتزويد والأوعية والحفظ.
وقال السماري ” إن المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يسعى لتطوير إمكاناته لمواكبة رؤية 2030، وتنفيذ المهام الموكلة إليه من خلال موارده البشرية ولوائحه وتواصله مع الأجهزة الحكومية، والتنسيق مع الجهات المعنية بالأرشفة الالكترونية في المملكة، لتنظيمها وفقاً لمسؤولياته النظامية، ووفقاً لأفضل النماذج والمعايير العالمية لتتخذ أرشيفات الوطن بعد ذلك مكانها الملائم بين الأرشيفات العالمية “.

إلى الأعلى