الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام المسابقة الثقافية بفريق الصقور ببركاء
ختام المسابقة الثقافية بفريق الصقور ببركاء

ختام المسابقة الثقافية بفريق الصقور ببركاء

بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:
في أمسية ثقافية رائعة بجامع الشماخين، اختتمت المسابقه الثقافية الرمضانيه الثالثة عشر بالتعاون مع فريق الصقور الرياضي التابع لنادي الشباب، رعى الختام سامي بن علي السيابي رئيس فريق شباب المراغ، بحضور الأعيان والمشايخ وأبناء المنطقة، حيث قام عبدالله بن خليفة الشماخي مدير اللجنة المنظمة للمسابقات بالجامع بتقديم كلمه ترحيبية وبعدها مباشرة انطلقت المسابقه النهائية التي جمعت فريق (الفقراء إلى الله) وفريق (البلة) وقد فاز باللقب الثالث عشر فريق البلة بفارق نقطة واحدة عن فريق (الفقراء إلى الله) وجاء في المركز الثالث فريق جابر بن زيد وكانت المنافسه قويه بين الفرق المشاركة.
وقد تأسست هذه اللجنة المختصة بالمسابقات الثقافية بجامع الشماخيين في عام 2003 م وكانت بداياتها مع الكبار فقط. وفي عام 2008 م تم تعديل المسابقة إلى فئتين فئه للكبار من عمر 15 سنة فما فوق وفئة الصغار من 7 – 14 سنة.
وشارك في مسابقة هذا العام فئة الكبار 14 فريقا وهم طيور الجنة والفقراء إلى الله وكوسي الرأس. وينابيع الخير في المجموعة الاولى فيما ضمت المجموعة الثانية فرق القلوب إلى الله. وأهل الذكر. وجابر بن زيد. وباب الريان.
وشملت المجموعة الثالثة فرق عمر بن الخطاب والمرابطون والنجوم. وضمت المجموعة الرابعة فرق بالعلم نرتقي والبلة وعثمان بن عفان.
لتتأهل ٨ فرق لدور الثمانية بعدها تأهلت فرق أهل الذكر والبلة والفقراء إلى الله وجابر بن زيد لدور نصف النهائي ومنها تأهل إلى النهائي فريق البلة وفريق الفقراء إلى الله وفاز البلة بفارق نقطة واحدة.
وكذلك اقيمت مسابقة لفئة الصغار حيث تأهل إلى النهائي فريق جواهر الرحمن وفريق خالد بن الوليد وفاز خالد بن الوليد بفارق 3 نقاط وفي الختام قام راعي الحفل بتسليم الجوائز للجنة المنظمة للمسابقة وهم راشد الشماخي ويوسف الشماخي وصالح الهادي وعدنان العامري وعلي الشماخي.
والمبدعان وخالد الفارسي وسعود الصبحي.
وتم تسليم جوائز على الحضور وايضا على وكيل الجامع خليفه الشماخي وإمام الجامع علي الشماخي.

إلى الأعلى